أكرم القصاص - علا الشافعي

7 نصائح للحفاظ على لون صبغة الشعر وقت أطول.. "تجنبى الماء الساخن"

السبت، 18 يناير 2020 07:00 ص
7 نصائح للحفاظ على لون صبغة الشعر وقت أطول.. "تجنبى الماء الساخن" غسل الشعر-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد تشعر المرأة بالملل أحياناً من لون شعرها، لذلك تفكر فى صبغه بلون آخر مختلف مثل تحرص المرأة على تجديد لون شعرها بين الحين والآخر، بما يناسب لون بشرتها وذوقها الشخصى، لكن قد تفاجأ بعد فترة قليلة بإذابة اللون، نتيجة اتباع طرق خاطئة فى تنظيف الشعر، ولتجنب ذلك نتعرف على بعض النصائح التى يجب على المرأة اتباعها، للحفاظ على صبغة الشعر لفترة أطول، وفقاً لما ذكره موقع "matrix".

طرق الحفاظ على صبغة الشعر

- يجب الحرص على استخدام منتج صبغة شعر ذى جودة عالية، ليستمر لعدة أسابيع، ويحتوى على الزيوت الطبيعية التى تساعد فى الحفاظ على رطوبة الشعر المعالج باللون، كما يظهرلامعًا وصحيًا.

طرق الحفاظ على صبغة الشعر
طرق الحفاظ على صبغة الشعر

- تميل ألوان الشعر الأحمر إلى التلاشي بشكل أسرع، لذلك يجب عند صبغ الشعر للون الأحمر، التأكد من استخدام مصفف الشعر صبغة شعر داكنة اللون وعالية الجودة.

- ينصح بعدم غسل الشعر بشكل متكرر، للحفاظ على الزيوت الطبيعية بالشعر التي تساعد بالحفاظ على لون الصبغة، كما لا يفضل استخدام الشامبو سوى مرتين أو ثلاث مرات أسبوعيًا، للحفاظ على صحة الشعر الملون، كما ينصح بقلب الشعر ورش شامبو جاف على الجذور لامتصاص الزيت.

غسل الشعر
غسل الشعر

- عند صبغ الشعر، يجب الانتظار لمدة 48 ساعة أو أكثر من ذلك قبل غسل الشعر، كما ينصح بغسل الشعر كل ثلاثة أو أربعة أيام .

- يفضل عند الرغبة فى تجنب غسل الشعر، أثناء الاستحمام بارتداء قبعة الدش لمنع تبلل الشعر أو سحب الشعر فى كعكة فضفاضة أو ذيل حصان لحمايته من البلل.

- عند غسل الشعر بالشامبو يجب الاستحمام بالماء الفاتر أو البارد، لأن الماء الساخن يتسبب فى فقدان لون صبغة الشعر.

صبغة الشعر
صبغة الشعر

- عند غسل الشعر المعالج بالألوان، يجب التأكد من استخدام شامبو لحماية الألوان، حيث يساعد بالحفاظ على صبغة الشعر وصحته لفترة طويلة .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة