أكرم القصاص - علا الشافعي

الصداقة مش بالحجم.. نمر وقط تجمعهما صداقة قوية

السبت، 18 يناير 2020 07:00 ص
الصداقة مش بالحجم.. نمر وقط تجمعهما صداقة قوية نمر وقط
كتب -أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عرضت قناة روسيا اليوم مقطع فيديو نشرته وكالة "رابتلى" شريط فيديو، صوره أحد موظفى حديقة الحيوانات فى مدينة رستوف على الدون، يظهر صداقة غير عادية بين نمرة وقطة.
 
 
 
 
وأظهر الفيديو، كيف تقوم النمرة "أوسلادا" بمداعبة صديقتها الصغيرة بالرغم من وجود حاجز زجاجي بينهن، وتظهر في بعض اللقطات محاولات النمرة اللعب مع القطة وبالعكس، بالإضافة إلى تقليد حركات بعضهما البعض.
 
وعلق الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي على هذا الفيديو، ومن أشهر التعليقات: هل ستستمر هذه الصداقة في حال إزالة الحاجز الزجاجي بين "القطتين
النمر حيوان ثديي آكل لحوم ضخم من فصيلة السنوريات وهو أكبر عضو فى عائلة القطط هو حيوان مفترس وهو أكبر قط من بين الأربع قطط الكبيرة (النمر-الاسد والفهد والتشيتا".
 
النمر من الممكن أن يصل طوله إلى 4 أمتار (13 قدم) فى الطول الإجمالى، ووزنه من الممكن أن يصل الى 300 كيلوجرام (660 رطل)، ومن الأمور الأكثر تميزاً للنمور هى الفرو المخطط بخطوط سوداء رأسى مع الألوان الأبيض والبرتقالي.
 
النمور تعتبر من بين الحيوانات الأكثر شعبيه فى العالم. ولها  مكانه بارزه فى التراث الشعبي والأساطير القديمة، والأدب الحديث.
 
النمور تظهر في الإعلام بشكل دارج وكتعويذة وأيضاً كشعار للفرق الرياضية وتعتبر النمور الحيوان الوطنى لكثير من البلاد الأسيوية مثل الهند، وجميع أنواع النمور التي على قيد الحياة هى تحت الحماية الرسمية للبلاد.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة