انطلاق الدورات التدريبية حول مخاطر الهجرة غير الشرعية بالبحيرة

السبت، 18 يناير 2020 04:40 م
انطلاق الدورات التدريبية حول مخاطر الهجرة غير الشرعية بالبحيرة اللواء هشام امنة محافظ البحيرة
البحيرة- ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

أكد اللواء هشام امنة محافظ البحيرة على تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية لتحقيق الاستفادة القصوى من المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة" والتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية والتعريف بكافة الانجازات والمشروعات العملاقة التى تتم على أرض الوطن لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة وتوفير فرص العمل للشباب من خلال عقد الندوات وورش العمل واللقاءات والدورات ووسائل التواصل المختلفة.

 

وفى هذا السياق نظم فرع المجلس القومى للمرأة بالبحيرة دورة تدريبية حول مخاطر الهجرة غير الشرعية بمكتبة مصر العامة بدمنهور، وتعد هذه الدورة التدريبية هى أولى فاعليات المبادرة الرئاسية لمواجهة الهجرة الغير شرعية بمحافظة البحيرة برعاية اللواء هشام امنة محافظ البحيرة والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج .

 

  ومن المقرر أن تستمر الدورة لمدة يومين تحت إشراف الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة  والمهندسة زكية رشاد مقرر المجلس القومي للمرأة  بالبحيرة وجمال عبد الحفيظ مدير عام الإدارة العامة لشئون الفروع بالأمانة العامة بالقاهرة وايزيس محمود مدير عام التدريب بالأمانة العامة بالقاهرة.

 

وتم خلال الدورة التدريبية عقد ورشتين عمل للرائدات الريفيات بالتضامن الاجتماعي والصحة ومحو الأمية بمشاركة 150 رائدة .

 

وتضمنت الدورة عدة محاور لتنفيذ حملة طرق الأبواب عن المبادرة الرئاسية" مراكب النجاة". وكذا التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية والتعريف بالبدائل الإيجابية الآمنة والتركيز علي ريادة الاعمال والفرص المتاحة بالمشاريع القومية. وسبل الهجرة الآمنة وأهمية التأهيل المهني، ومن المقرر بدء تنفيذ حملة طرق الأبواب للتوعية بمخاطر الهجرة غير شرعية يوم 20 يناير الجارى ولمدة ثلاثة ايام فى 150 تابع للقرى بخلاف القرى والمراكز المصدرة للهجرة غير الشرعية ومنافذ الهجرة.

 

يذكر أن محافظة البحيرة هى المحطة الثانية ضمن استراتيجية عمل المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة"، والتى تستهدف من خلالها وزارة الهجرة التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية بـ11 محافظة مختلفة حول الجمهورية، بعد أن شهدت محافظة الفيوم انطلاق المبادرة، من خلال عدد من الفعاليات تضمنت عقد لقاءات جماهيرية بالمرأة والشباب وطلاب المدارس، بالإضافة لزيارة قرى مصدرة للهجرة غير الشرعية.

 

وتعد محافظة البحيرة واحدة من المحافظات الأكثر تصديرا لظاهرة الهجرة غير الشرعية، وتحتاج لتضافر جهود كافة الجهات المعنية للتصدى لهذه الظاهرة والتعريف بمخاطرها، بالإضافة لتقديم البدائل الملائمة وإتاحتها أمام الشباب، حتى يتم التعامل مع الهجرة غير الشرعية من مختلف الجوانب.

 

وستشمل زيارة محافظة البحيرة، افتتاح السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، ومحمد سعفان وزير القوى العاملة، مركز لتدريب وتأهيل الشباب بمنطقة حوش عيسى بالمحافظة، والذى تم تدشينه بالتعاون مع منظمة الهجرة الدولية، والذى من المقرر أن يقدم برامج تدريب لشباب البحيرة - كمحافظة مصدرة للهجرة غير الشرعية- بهدف توعيتهم حول ضرورة العزوف عن تلك الظاهرة، فضلا عن توفير برامج ثقافية ورياضية فى هذا الإطار أيضًا.

 

ومن المقرر أن تلتقى السفيرة نبيلة مكرم عددا من سيدات محافظة البحيرة فى لقاء جماهيرى ويتعاون فى تنظيمه المجلس القومى للمرأة، يليه لقاء وزيرة الهجرة بمجموعة من الطلاب فى برنامج تثقيفى وتدريبى، وتختتم زيارتها بلقاء جماهيرى مع شباب المحافظة ينظمه جهاز تنمية المشروعات.

 

وستتضمن زيارة محافظة البحيرة أيضا تدريب فريق عمل وزارة الهجرة لـ150 من رائدات المحافظة بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة، على سبل التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية، كذلك تدريب 450 من شباب وأطفال أقل من 18 عاما بالتعاون مع المجلس القومى للأمومة والطفولة، للتوعية بمخاطر هذه الظاهرة، ومن المقرر عقد هذه الدورات التدريبية فى الفترة من 18 وحتى 20 يناير الجارى.

 

جدير بالذكر أن وزارة الهجرة تتعاون فى هذا الصدد مع وزارات التضامن الاجتماعى والتربية والتعليم والشباب والرياضة، ومع مؤسسات الدولة الأخرى كالمجلس القومى للمرأة وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وكذلك مع المنظمات الدولية والجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدنى.

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة