أكرم القصاص - علا الشافعي

شيريهان أبو الحسن تكشف "أين كان يحتفظ توفيق الحكيم بأمواله؟".. فيديو

السبت، 18 يناير 2020 07:16 م
شيريهان أبو الحسن تكشف "أين كان يحتفظ توفيق الحكيم بأمواله؟".. فيديو شيريهان أبو الحسن
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى مقدمة برنامج كلام ستات المذاع على قناة on  دراما تحدثت الإعلامية شيريهان أبو الحسن عن شح الكاتب والروائى والأديب الكبير توفيق الحكيم وهى إحدى الصفات التى كان مشهورا بها، وهذه كانت سمعة منتسرة جدا فى أوساط الكتاب والأدباء والصفوة.

وأضافت أن الكاتب والروائى توفيق الحكيم تحدث عن هذه الصفة وقال إنها من الصفات التى لا تضر صاحبها بل على العكس من الممكن أن تكون مفيدة، وضرب مثلا حين كان يجلس على المقهى ويكتب كانت هذه الصفة تحميه من المتسولين الذين كانوا يعرفون أنه لن يعطيهم شيئا.

وتابعت إن عباس العقاد كان له وجهة نظر فى صفة البخل وكان يقول إن توفيق الحكيم كان يفخر بصفة البخل، ولم يكن لديه مشكلة أن يقول على نفسه أنه بخيل، وكانت السيدة أم كلثوم كانت لها كثير من الحفلات التى تجمع من خلالها التبرعات وأنها ذهبت إلى توفيق الحكيم وطلبت منه التبرع وأعطاها المحفظة بالكامل وقال لها إذا وجدتى مالا فخذيه فأخذت أم كلثوم المحفظة ولم تجد فيها مالا، وعندما فتشت كوكب الشرق متعلقات الحكيم وجدته يضع أمواله فى جراب النظارة فقالت له "انت حاطت الفلوس جوه عنيك".

يذكر أن برنامج "كلام ستات" يذاع على قناة ON E، فى تمام الساعة الرابعة والنصف مساء، من السبت للأربعاء من كل أسبوع، وتقدمه شيريهان أبو الحسن ونهال عنبر وهيدى كرم وندى رحمى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة