أكرم القصاص - علا الشافعي

لجنة الطاقة باتحاد الصناعات: مصر حققت الاكتفاء الذاتى من الغاز منذ 2018.. فيديو

السبت، 18 يناير 2020 08:31 م
لجنة الطاقة باتحاد الصناعات: مصر حققت الاكتفاء الذاتى من الغاز منذ 2018.. فيديو رئيس لجنة الطاقة باتحاد الصناعات
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد سعد الدين، رئيس لجنة الطاقة باتحاد الصناعات، إن مصر حققت الاكتفاء الذاتي من الغاز منذ عام 2018 واتجهت للتصدير.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أنه يتم تسييل 2 مليار قدم مكعب غاز يوميا في مصر، ويتم مرور الغاز الإسرائيلي عبر الخطوط المصرية ويتم تسييلها في المصانع المصرية ثم يتم تصديرها للخارج وتحقق مصر أرباحا جراء تلك العملية المتمثلة في تسييل الغاز واستخدام الخط المصري.

وكشف رئيس لجنة الطاقة باتحاد الصناعات أن إسرائيل تخطط لإنشاء خطط غاز بداية من إسرائيل مرورا بقبرص ثم إلى اليونان وتصل تكلفته إلى 8 مليارات دولار بوقت زمني يستغرق 7 سنوات، ولذلك لجأت إسرائيل إلى استخدام الخط المصري لتصديره إلى أوروبا، مؤكدا أن مصر ليست في حاجة إلى الغاز الإسرائيلي.

وأكد الدكتور محمد سعد الدين، رئيس لجنة الطاقة باتحاد الصناعات، إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يحاول أن يضمن حصته من غاز البحر المتوسط بدعم فايز السراج في ليبيا عسكريا.

وأضاف أنه تم إنشاء منتدى غاز المتوسط والذي يضم إيطاليا، اليونان، قبرص، إسرائيل، الأردن، مصر وهي دول الإنتاج والاستخدام والمرور للغاز.

وكشف الدكتور محمد سعد الدين، رئيس لجنة الطاقة باتحاد الصناعات أن منتدى غاز المتوسط سيتحول إلى منظمة دولية، بعد وجود أمريكا والاتحاد الأوروبي كمراقب، وطلب فرنسا الانضمام كعضو في الاتحاد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة