أكرم القصاص - علا الشافعي

3 عوامل تحسم كلاسيكو إنجلترا بين ليفربول ضد مانشستر يونايتد

الأحد، 19 يناير 2020 02:22 م
3 عوامل تحسم كلاسيكو إنجلترا بين ليفربول ضد مانشستر يونايتد كلوب وسولشاير
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستضيف فريق ليفربول نظيره مانشستر يونايتد فى قمة الجولة الـ23 من الدورى الإنجليزي الممتاز اليوم، الأحد، ويسعى الريد لمواصلة مشوار اللاهزيمة فى مسابقة البريميرليج هذا الموسم متصدرا جدول الترتيب بـ61 نقطة من 21 مباراة، بينما يحتل مانشستر يونايتد المركز الخامس برصيد 34 نقطة من 22 مباراة، ومع ذلك فإن يونايتد هو الفريق الوحيد الذى حصل على نقطة من ليفربول هذا الموسم، وهى المباراة الوحيدة التى تعادل فيها رفاق محمد صلاح.

إلى جانب ذلك فإن التنافس العنيف بين أكبر ناديين إنجليزيين هو الذى سيجبر عشاق كرة القدم على متابعة اللقاء رغم الفارق الفنى بين الفريقين، وسيكون هناك 3 عوامل ستحسم مباراة الليلة بصرف النظر عن فوارق الفريقين.

1- عمل المهاجمين

ساديو ماني
ساديو ماني

يشتهر الثلاثى الهجومى لفريق ليفربول "محمد صلاح وساديو ماني وروبرتو فيرمينو" بأدائهم المميز أمام مرمى المنافسين، إلى جانب المساعدة فى النزول إلى خط الوسط من أجل مساعدة زملائهم، لكن محمد صلاح لا يرجع للوراء بنفس القدر، فهل يستغل مانشستر يونايتد هذا الأمر؟

ويبقى أن نرى كيف سيتعامل مانشستر يونايتد يونايتد مع مثل هذا السيناريو، لاسيما أن مانشستر يونايتد لديه خط وسط هش يغيب عنه بول بوجبا وسكوت ماكتوميناى، وسيتعين على نيمانيا ماتيتش أن يلعب دورًا محوريا إذا أراد استغلال الأمر بجانب مساعدة مدافعى مانشستر يونايتد فى التعامل مع أسلوب الضغط العالى الذى سيقوم به لاعبو فريق ليفربول المهاجمون، فيما سيضطر فريد لاعب خط الوسط الآخر فى مساعدة ماتيتش فى السيطرة على الكرة.

2- دور ظهراء الأجناب

أرنولد
أرنولد

يدين ليفربول بجزء كبير من نجاحه هذا الموسم إلى الثنائي ترينت ألكساندر أرنولد وأندرو روبرتسون بسبب السرعة والدقة الكبيرة التى يتميزان بها، ويعتبر أرنولد واحدًا من أفضل لاعبى كرة القدم فى العالم فى الوقت الحالى، وسيظل دائمًا يمثل تهديدًا لدفاع يونايتد.

ولا يستطيع يونايتد أن يلعب بلوك شو فى مركز الظهير الأيسر خلال تلك المباراة بسبب البطء الشديد الذى لا يتناسب إطلاقا مع سرعة الفتى الإنجليزى، وسيواجه مانشستر يونايتد صعوبة فى هجمات أرنولد السريعة، ويجب أن يلعب براندون ويليامز على حساب  شو، وسيواجه هو أيضًا صعوبة في التعامل مع ظهير أيمن ليفربول.

على الجانب الآخر، سيحاول روبرتسون فتح مساحة مع ساديو مانى فى الجبهة اليسرى، ويمكن أن يستخدم يونايتد الهجوم المعاكس باستخدام كرات سريعة لاستغلال المساحة التى خلفها لاعبو ليفربول.

3- هجوم مانشستر الشاب vs دفاع ليفربول العملاق

راشفورد
راشفورد

يمتلك ليفربول اثنين من بين الأفضل في العالم في مركزهما هما فيرجيل فان دايك قلب الدفاع، وحارس المرمى أليسون بيكر، وسيحاول الثنائي كالعادة الحفاظ على نظافة الشباك ضد المهاجمين الشبان عديمي الخبرة نسبياً، سيكون ذلك اختبارًا كبيرًا للاعبين أمثال أنتوني مارسيال وجرينوود المتألقان هذا الموسم في غياب ماركوس راشفورد وسيتعين عليهما تبديل مراكزهما بشكل متكرر من أجل حل مشكلة دفاع ليفربول المنظم بشكل كبير.

أندرياس بيريرا، الذي من المرجح أن يلعب دور 10 في تشكيل 4-2-3-1 لفريق يونايتد، سيتعين عليه أيضًا أن يتفوق على ثنائى وسط الريدز جوردان هندرسون وجورجينيو فينالدوم، يمكن أن يكون دور بيريرا حاسما للغاية ، وسيكون فريد وماتيتش مشغولين بشكل كبير فى التعامل مع مهاجمي ليفربول.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة