أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف على إصدارات دار الكتب بمعرض القاهرة قبل انطلاقه

الأحد، 19 يناير 2020 03:01 م
تعرف على إصدارات دار الكتب بمعرض القاهرة قبل انطلاقه اصدارات دار الكتب
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 باقى من الزمن ثلاث أيام على انطلاق معرض القاهرة الدولى للكتاب، فى دورته الـ 51، الذى سوف يستمر حتى يوم 4 فبراير المقبل، بمركز المعارض بالتجمع الخامس، ويأتى شعار المعرض "مصر افريقا.. ثقافة التنوع" وتأتى السنغال دولة ضيف شرف المعرض، ويحل الكاتب جمال حمدان شخصية عام المعرض، لذا قامت الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية، بنشر جميع إصدارات الكتب قبل انطلاق المعرض.

  اصدارات دار الكتب  (1)
 

 

 وتتوافر اصدارت دار الكتب فى قاعة 2 جناح B2 حتى فبراير 2020، ومن بين الكتب المعروضة، اسهامات الحضارة العربية في الكيمياء، والأعلام الذهبية، والأعمال الكاملة شعر يوسف نوفل، والإفتاء المصرى، والأقصر عاصمة للثقافة العربية، الأقصر فى عيون الصحافة المصرية، وألف ليلة وليلة، والأمام مسلم بن الحجاج، وإنجلترا وطريق السويس، وأوائل المطبوعات رحلة إلى آثار الأقصر، تاريخ مديرية خط الاستواء، وبين التاريخ والسياسة، وبيلوجرافيا قناة السويس.

  اصدارات دار الكتب  (2)
 

 

 ويضم الجناح أيضا، تأميم قناو السويس في عيون الصحافة المصرية، التحدث بنعمة الله، تحفة الأذكياء، وتخليص الأبريز فى تلخيص باريس، وتراث محمد حسين هيكل، وتراثنا العلمى القول الصريح، وتراثنا العلمى فيما يتعلق الأشياء للعمارة،  والجزء الأربعون من أخبار مصر للمسيحى، والجوهرتين العتيقتين، الجذور التاريخية لتقسم العالم العربى، وخمسون عام فى فلسطين، ودارسات  وثائقية وثائق سيناء، خطبة الشيخ، وحزب الأمة، والحكم المصرى في الشام، وحدائق الأزاهر.

  اصدارات دار الكتب  (3)
 

 كما يضم الجناح، ديون كعب عن زهير، ورجل من هذا الزمان، الرحلة إلى أمريكا، روائع المخطوطات الفارسية، ديوان زهير بن ابى سلمى.

  اصدارات دار الكتب  (4)
 

 

والصورة والثورة، والطب والجراحة في مصر، وعجائب الآثار، وعاصفة على السويس، والشكوط على بطليموس، وشرح الملوكى في التصريف، وشبه جزيرة سيناء، والسد العالم في عهده الذهبى، والزخرفة المنسوجة، وزهور من الثقافة في حياة الطفل، روائع فن الخط والتذهيب، وعلاقة مصر بدول حوض النيل، والكافى في تاريخ مصر، وغيرهم.

 

  اصدارات دار الكتب  (14)
 

 

  اصدارات دار الكتب  (5)
 

 

  اصدارات دار الكتب  (6)
 

 

  اصدارات دار الكتب  (7)
 

 

  اصدارات دار الكتب  (8)
 

 

  اصدارات دار الكتب  (9)
 

 

  اصدارات دار الكتب  (10)
 

 

  اصدارات دار الكتب  (11)
 

 

  اصدارات دار الكتب  (12)
 

 

  اصدارات دار الكتب  (13)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة