جمهور المعرض حقه يقرر.. متحف المجوهرات يعرض 5 قطع للتصويت

الأحد، 19 يناير 2020 05:00 ص
جمهور المعرض حقه يقرر.. متحف المجوهرات يعرض 5 قطع للتصويت جانب من مقتنيات المتحف
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرض متحف المجوهرات الملكية مجموعة من القطع الأثرية من مقتنيات المتحف لاختيار قطعة واحدة تحت شعار "أنت من تقرر"، والحاصلة على أعلى تعليق وإعجاب تفوز بقطعة الشهر، وعرض المتحف 5 قطع لاختيار القطعة الفائزة لشهر فبراير المقبل، على أن يتم التصويت على الصفحة.

1ـ قطعتان عبارة عن كأس من الذهب محفور على سطحه هلال ونجمة شعار الدولة العثمانية مكرر ثلاث مرات وشفة الكاس عليها نقوش بالحفر شكل ورق شجر والقطعة الثانية عبارة عن ظرف من حجر الدم، من مقتنيات ملك برطوسون.

قطعتان عبارة عن كاسة من الذهب
 

2 ــ 6 كاسات من الذهب كل كاسة حافتها بهيئة رؤوس مثلثات مرصع بفصوص من الماس والكاسات السته متماثلة فى الحجم والعدد وجميعها مفرغة بطريق الشبك، من مقتنيات الامير محمد على توفيق .

ست كاسات من الذهب
ست كاسات من الذهب

 

3 ـ كأس فنجان من الذهب الشفتشى ولها ظرف من الصينى عليها من الخارج رسم زهرة بأربعه ورقات مغطاة بالمينا بفواصل مذهبة ومينا الورقات مغطاة باللون الأزرق يفصل الوحدات عن بعضها رسوم مغطاة باللون الزيتى الغامق ورسوم مذهبة، من مقتنيات الامير يوسف كمال.

كاسة فنجان من الذهب

4 ـ اثنا عشر ظرف فنجان من الذهب بشكل كاس مفرغة كل ظرف حافته مكونة من ست زهرات لوتس كبيرة مرصعة بأحجار من البلاتين و الماس و الظروف الاثنى عشر متماثلة، من مقتنيات الأمير محمد على توفيق.

أثنى عشر ظرف فنجان من الذهب
أثنى عشر ظرف فنجان من الذهب

 

5 ـ ظرف فنجان من الذهب بشكل كاس مثبت به قاعده من الذهب والظرف وقاعدته مرصع بأحجار من الفيروز متدرجة الأحجام، من مقتنيات الأمير محمد على توفيق.

ظرف فنجان من الذهب
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة