أكرم القصاص - علا الشافعي

جونسون: بريطانيا بأكملها تتمنى أفضل الأمنيات لهارى وميجان

الأحد، 19 يناير 2020 03:44 م
جونسون: بريطانيا بأكملها تتمنى أفضل الأمنيات لهارى وميجان رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون، اليوم الأحد، إنه يعتقد أن البلاد بأكملها ترغب فى تمنى كل الخير للأمير هارى وزوجته ميجان، بعد أن قررا التخلى عن مهامهما الرسمية فى الأسرة المالكة، وأضاف جونسون لسكاى نيوز فى برلينن التى يحضر فيها قمة بشأن ليبيا "أعتقد أن البلاد بأسرها تتمنى أفضل الأمنيات لهما فى مستقبلهما".
 
وتابع رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون قائلا، "كما قلت من قبل.. كنت واثقا من أن العائلة المالكة التى بقيت لفترة طويلة جدا ستتوصل لسبيل للمضى قدما".
 
وكان قصر باكنجهام، قد جرد الامير هارى دوق ساسكس وزوجته ميجان ماركل، من الألقاب الملكية، فى بيان جديد بثه عبر حساباته الرسمية.
 
يأتى هذا، بعد إعلان الأمير هارى وزوجته ميجان ماركل، تنحيهم عن الواجبات الملكية ورغبتهما فى تقليص واجباتهما الملكية وقضاء المزيد من الوقت فى أمريكا الشمالية وتحقيق الاستقلال المالي.
 
وقال البيان: "سيكون هارى وميجان دائماً محبوبين للغاية من أفراد العائلة الملكية، وندرك التحديثات التى واجهوها، ونؤيد رغبتهم فى عيش حياتهم أكثر استقلالية، أود أن أشكرهم على كل عملهم المتفانى فى جميع أنحاء انجلترا، وفخورين بانضمام ميجان للعائلة الملكية مؤخراً بشكل سريع".
 
وأضاف البيان "أن الزوجين الملكين أدراكا انه يتعين عليهم التخلى عن واجباتهم الملكية، بما فى ذلك التعينات العسكرية الرسمية، ولن يحصلوا بعد الآن على أموال عامة للواجبات الملكية، وبمباركة الملكة، سيواصل القصر الحفاظ على رعاياه داخل ساسكس"، مؤكداً على انتهاء الصلة الملكية بين الزوجين والملكية رسمياً فى التعاملات الرسمية قائلاً: "لم يعد بإمكانهم تمثيل الملكة رسمياً فيما بعد، ولن يستخدموا ألقاب صاحب السمو الملكى لأنهم لم يعودوا أعضاء فى العائلة الملكية".
 
وتجاهل القصر فى بيانه التعليق على الترتيبات الأمنية التى ستلازم الزوجين فيما بعد.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة