أكرم القصاص - علا الشافعي

دليلك لتنظيف الأرضيات البورسلين حسب نوعها دون تعريضها للتلف

الأحد، 19 يناير 2020 02:00 ص
دليلك لتنظيف الأرضيات البورسلين حسب نوعها دون تعريضها للتلف أرضية البورسلين - أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد تستخدم بعض النساء طرقا خاطئة فى تنظيف أرضية البورسلين، مما يتسبب فى وجود آثار للبقع والأتربة، ويؤدى إلى الشعور بالإحراج أمام المدعوين بالمنزل، ولتجنب ذلك، يجب اتباع طرق بسيطة لتنظيف البورسلين والتى تتطلب استخدام خل وصودا خبز وأشياء أخرى، نتعرف عليها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "Good housekeeping".

 

طرق تنظيف بلاط البورسلين

ينصح بمسح أرضيات البورسلين بانتظام، سواء يومياً أو كل بضعة أيام وذلك للتخلص من الأتربة والبقع المتراكمة، ولتحقيق ذلك نتعرف على الطرق التالية، وهى :

تنظيف البورسلين غير مطلى

- يحتاج تنظيف بلاط البورسلين غير المطلى، إلى استخدم ماء دافئ أو مزج 1 جالون من الماء الدافئ مع بضع قطرات من سائل تنظيف الصحون ذو درجة حموضة متوازنة نسبيًا، لتنظيف الأرضية، ثم تجفيف البلاط بمنشفة نظيفة.

بلاط بورسلين
بلاط بورسلين

تنظيف بلاط البورسلين مزجج

- يحتاج تنظيف البورسلين المزجج فى معظم الحالات إلى كنس الأرضيات بانتظام لإزالة الحصى الذى قد يتسبب فى تلف الزجاج، ويمكن اتباع معظم إجراءات التطهير أو التنظيف، بما فى ذلك الطبيعية والكيميائية، ولكن مع اتباع التعليمات الواردة فى عبوة منتج التنظيف.

نصائح لتنظيف البورسلين
نصائح لتنظيف البورسلين

طرق تنظيف البقع

- يجب مسح البقع فى أسرع وقت ممكن، لأن تركها لفترة طويلة من الوقت، يجعل من الصعب بعد ذلك التخلص منها بسهولة، ولتنظيف البلاط يجب استخدام كوب محلول الخل المخفف وكوب من الماء أو منظف بلاط السيراميك التجارى المخفف لتنظيف البقع، مع تجنب استخدام شعيرات صلبة أو صوف عند التنظيف لأنه قد يؤدى إلى إتلاف البلاط.

تنظيف البورسلين
تنظيف البورسلين

 

تنظيف البورسلين الخالص

- عند تنظيف بلاط البورسلين الخالص، يفضل استخدام الماء الدافئ والممسحة ومع ذلك، فى بعض الحالات ، قد يكون من الضرورى تنظيف أعمق لتطهير السطح وإزالة البقع العنيدة من مختلف أنحاء الأرضية بشكل كامل باستخدام منظف السيراميك المخفف. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة