أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ القليوبية: نستهدف دفع الأعمال بالمشروعات وتذليل العقبات لدخولها الخدمة

الأحد، 19 يناير 2020 10:10 ص
محافظ القليوبية: نستهدف دفع الأعمال بالمشروعات وتذليل العقبات لدخولها الخدمة جولة محافظ القليوبية
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، أن الهدف من الجولات وتفقد المشروعات الجاري تنفيذها بالمحافظة هو دفع الأعمال وتذليل العقبات وإنهاء المشكلات وحلها ميدانيا حتى يتم الانتهاء من المشروعات بشكل عاجل لتدخل الخدمة، مشيرا إلى أنه سيتم تشكيل لجان لمتابعة جميع المشروعات التي تنفذ على أرض المحافظة في جميع القطاعات حتى يتم متابعتها وعمل التقارير اللازمة.

وأوضح المحافظ، أنه لا تراجع عن تقديم خدمة مميزة وأن يشعر المواطن بتحسن الخدمات المقدمة إليه تحسنا ملحوظا، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بالعمل علي تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين تفعيلا لمبادرة حياة كريمة التي بدأها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

جاء ذلك خلال الجولة الميدانية التي قام بها المحافظ بمدينه قليوب للمرور على عدد من المشروعات الجاري إنشائها بالمدينة بحضور الدكتور سمير حماد نائب المحافظ وحامد طلبة رئيس مركز ومدينة قليوب، والمهندس مصطفى مجاهد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى، وطه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم، والمهندسة هالة شندى مدير عام الأبنية التعليمية، والدكتور حمدى الطباخ وكيل وزارة الصحة، والدكتورة أمل العسيلى وكيل وزارة الطب البيطري.

وبدأ المحافظ الجولة بتفقد مشروع إنشاء كوبري قلما على الطريق الزراعى "المرحلة الأولى من تنفيذ كوبري قلما العلوي والذي يبلغ طوله 750 متر ويقوم على تنفيذه شركة النيل العامة للطرق والكباري"، بتكلفة 220 مليون وذلك لدفع الأعمال وتذليل العقبات التي تعترض تنفيذ المشروع وتسليمه في المواعيد المقررة، حيث التقى محافظ القليوبية بمهندسي الموقع واطمأن على سير جدول الأعمال حيث تم الانتهاء من 80 % من المرحلة الأولى، وتم الانتهاء من صب الأعمدة وجاري رفع الكمر يليه أعمال الرصف والتمهيد والإنارة وسيتم الانتهاء منها خلال شهرين.

يذكر أن أهالي قرية قلما كانوا يعانون من كثرة حوادث السيارات بهذه المنطقة التي تشكل خطرا أثناء عبور الطريق حيث يقسم طريق مصر - الإسكندرية الزراعي القرية إلى جزئين وبعد الانتهاء من الكوبري سيقضي تماما علي التكدسات المرورية حماية لأرواح المواطنين وممتلكاتهم.

وتابع المحافظ الجولة، بتفقد محطة معالجة قرية طنان بتكلفة تصل إلى 89 مليون جنيه، والتي تعمل بنظام المعالجة الثنائية وتخدم قرية طنان وأكثر من 10 قري مجاورة، حيث وجه المحافظ خلال الجولة بانهاء جميع مشروعات الصرف الصحي القائمة وضرورة التنسيق مع كافة الجهات المعنية لحل أي مشكلات تعترض المشروعات، وخلال التفقد استمع المحافظ إلي المواطنين الذين تقدموا بعدد من المشكلات والتي من أهمها تأخر تسليم مشروعات الصرف الصحي في كثير من قري قليوب.

وتابع الهجان الجولة، بتفقد مبنى مستشفى الرمد بقليوب للاطمئنان علي الخدمات المقدمة ودراسة امكانية تطوير المستشفي وإدخال أجهزة طبيه جديدة بها لإجراء عمليات العيون الكبري حيث تقوم المستشفي بإجراء عمليات المياه البيضاء والزرقاء وغيرها من العمليات البسيطة فقط.

كما تفقد المحافظ الوحدة البيطرية بصنافير، والتي تم تطويرها ورفع كفائتها بتكلفة 226 ألف جنيه ونسبة التنفيذ 60%، وتبلغ مساحتها 1100 متر مربع، والمبنى علي مساحة 172 متر مربع، ووجه المحافظ خلال الجولة بسرعة الانتهاء من الأعمال وتقديم الخدمات الطبيه البيطريه لأهالي القرية والعمل علي رفع العبء عن كاهل المزارعين ومتابعة التحصينات اللازمة للماشية.

واشتملت الجولة، تفقد مدرسة صلاح الدين الإعدادية بنين (توسع) ومكونة من 29 فصل وبنسبة تنفيذ 35% بتكلفة 9.5 مليون جنيه، كما تفقد المحافظ أيضا أعمال توسعة مدرسة عزيز المصري الابتدائية (9 فصول) بتكلفة 6.5 مليون جنيه ونسبة تنفيذ تبلغ 70%.

كما تفقد الهجان، مشروع رفع كفاءة مجزر قليوب بتكلفة 11 مليون جنيه "الهيئة القومية للإنتاج الحربي"، مشددا علي استمرار أعمال الصيانة وتيسير إجراءات الذبيح لتشجيع المواطنين وتقديم خدمة مميزة والالتزام بالمعايير الصحية حفاظا علي صحة المواطنين.

وتابع المحافظ الجولة، بتفقد مستشفى قليوب المركزى والتي تم إنشاؤها بتكلفة 72 مليون جنيه "تتكون من 67 سريرا و9 أسرة عناية مركزة ومجهزة بأجهزة التنفس الصناعي والأشعة المقطعية وجهاز الكشف على أورام الثدي"، حيث تفقد أجنحة المستشفى واطمأن على تقديم الخدمات الصحية وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية، كما استمع المحافظ إلى شكاوي المرضى وتواصل مع المسؤولين لحلها فورا.

كما تفقد الهجان مبنى المؤسسة العلاجية بقليوب والتي تبلغ مساحته 22.500م2 وتتبع حاليا مديرية الصحة، وذلك لبحث أفضل الطرق لاستغلالها وإنشاء صرح طبي عليها يخدم المواطنين خصوصا بالقري التي تعاني من نقص الخدمات الصحية بها.

وخلال الجولة تفقد المحافظ أعمال انشاءات مبنى الوحدة المحلية ببلقس بتكلفة 2 مليون جنيه والتي سيتم الانتهاء منها خلال شهرين واختتم المحافظ الجولة بتفقد محطة معالجة كوم أشفين بطاقة 68 الف م3/يوم  ويستهدف المشروع زيادة الطاقة الي 168 الف م3/ يوم بتكلفة 200 مليون جنيه.

 

 

جولة محافظ القليوبية بمدينة قليوب (1)
جولة محافظ القليوبية بمدينة قليوب 

 

جولة محافظ القليوبية بمدينة قليوب (3)
جولة محافظ القليوبية بمدينة قليوب 

 

جولة محافظ القليوبية بمدينة قليوب (5)
جولة محافظ القليوبية بمدينة قليوب

 

جولة محافظ القليوبية بمدينة قليوب (7)
جولة محافظ القليوبية بمدينة قليوب 

 

جولة محافظ القليوبية بمدينة قليوب (11)
جولة محافظ القليوبية بمدينة قليوب

 

جولة محافظ القليوبية بمدينة قليوب (12)
جولة محافظ القليوبية بمدينة قليوب 

 

جولة محافظ القليوبية بمدينة قليوب (14)
جولة محافظ القليوبية بمدينة قليوب 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة