مموه فى الجو.. زى القوة الفضائية الأمريكية الجديدة يثير حالة من السخرية

الأحد، 19 يناير 2020 10:45 ص
مموه فى الجو.. زى القوة الفضائية الأمريكية الجديدة يثير حالة من السخرية زى قوة الفضاء الامريكية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حالة من السخرية أثارها زى قوات الفضاء الأمريكية التابعة للبنتاجون، والتى تأسست حديثا، بعد الكشف عنه، وبحسب ما ذكر تقرير لموقع بيزنس انسايدر، فإن قوات الفضاء الأمريكية التى تم تأسيسها حديثا أصبح لديها زى جديد، حيث نشر الحساب الرسمى للقوة على تويتر صورة لزى عسكرى يحمل شارة "قوة الفضاء الأمريكية"، و"قيادة الفضاء الأمريكية"، وقال إن الزى قد وصل إلى البنتاجون.

كان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب قد أعلن عن تأسيس قوة الفضاء فى مارس 2020، وتم إنشائها رسميا إلى جانب قيادة الفضاء الأمريكية عندما وقع الرئيس فى 20 ديسمبر الماضى على قانون تفويض الدفاع الوطنى 2020.

والهدف من قيادة الفضاء الإشراف على عمليات الفضاء باستخدام أفراد وأصول تديرها قوة الفضاء، حيث تعرضت مبادرة ترامب لانتقادات من رواد فضاء سابقين ومن مسئول عسكرى سابق، إلا أنها لديها أنصار أبرزهم الرئيس التنفيذى لشركة سبايس إكس إلون ماسك.

وتصدر "قوة الفضاء" تريند تويتر فى الولايات المتحدة بعد الكشف عن الزى، حيث سخرت العديد من التغريدات من الطبعة المموهة. وتساءل بعض المستخدمين لماذا لم يتم اختيار نسخة سوداء، نظرا للبيئة التى يفترض أن قوات الفضاء ستقاتل فيها.

إلا أن آخرين أشاروا إلى عدم وجود خطط فورية لوضع القوات فى الفضاء، لذلك، فإن الزى سيتم ارتدائه على الأرض، والتمويه لا يجب أن يكون لأغراض تمويهية فعلا. بل أنه أصبح الطبعة لتقليدية للأفراد العسكريين الأمريكيين.

ولا تنوى قوة الفضاء إرسال قوات قتالية إلى الفضاء، كما أنها منفصلة عن وكالة الفضاء ناسا. ووصف ترامب القوة بأنها أحدث ميدان قتال فى العالم. لكن حتى الآن، لا يوجد عدوان فضائى يهدد أصول الفضاء الأمريكية. ووفقا لمسئولى القوات الجوية، سيتم تحديد التقسيم الدقيق للمسئوليات بين القوة الجوية والقيادة الفضائية خلال الأشهر الـ 18 المقبلة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة