أكرم القصاص - علا الشافعي

وزيرة التضامن: سيارات مأوى المشردين والأطفال تطوف الشوارع لإيداعهم دور الرعاية

الأحد، 19 يناير 2020 11:58 م
وزيرة التضامن: سيارات مأوى المشردين والأطفال تطوف الشوارع لإيداعهم دور الرعاية نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن أهم محاور عمل الوزارة لانتشال فاقدي الرعاية، هو إنقاذ المشردين، ومن هم بلا أسر أو لديهم أسر هجرتهم أو الحالة الصحية والنفسية والعقلية لهم غير جيدة، قائلة:" في كل الأحوال نقدم كافة سبل الحماية والشارع ليس مكان أمان للطفل أو مسن".
 
 
وأضافت وزيرة التضامن، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج الحكاية، والمذاع عبر فضائية MBC مصر، أن الوزارة لديها فريق أطفال بلا مأوى والتى يوجد معهم 17 سيارة لجمع الأطفال، موضحة أن السيارات بها أنشطة وغرفة كشف للأمراض وبها أنشطة للاعب، قائلة:" استغلينا السيارات لجمع المواطنين بلا مأوي وليس الأطفال فقط".
 
وأكملت وزيرة التضامن، أن الحملة تعمل على حماية الأطفال والمشردين من التسول، واقحامهم في أنشطة من الممكن أن تضر البلد، كما أن فريق التدخل السريع بيطوف الشوارع، ولدينا رقم خط ساخن يتم تداوله وهو 14349 للاتصال والتواصل في حالة وجود مشرد في الشارع.
 
 
وتابعت وزيرة التضامن قائلة:" في البداية نسأل مشرد أو الطفل عن وجود أوراق ثبوتية، وبعضهم يكون خاف من وجودنا، وبعدها يتم الكشف عليه إذا كان مريض أو غيره، مضيفة:" لدينا 12 دور رعاية وأنشنا 7 دور جديدة 5 ملك الوزارة، ولدينا 25 مؤسسة والسيارات تجوب الشوارع في المحافظات الأكثر كثافة".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة