أكرم القصاص - علا الشافعي

إكسترا نيوز تحذر من أساليب اللجان الإلكترونية فى بث الشائعات على السوشيال ميديا

الخميس، 02 يناير 2020 10:26 م
إكسترا نيوز تحذر من أساليب اللجان الإلكترونية فى بث الشائعات على السوشيال ميديا ايه عبد الرحمن
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت قناة إكسترا نيوز، الضوء على ممارسات اللجان الإلكترونية وكيف يتم استخدامها فى نشر الأكاذيب والشائعات ضد مصر، حيث قالت الإعلامية أية عبد الرحمن، مقدمة برنامج الحقيقة على قناة إكسترا نيوز، إن استخدامات السوشيال ميديا هو موضوع مهم للغاية ولابد من تناوله على نطاق واسع وبشكل مستمر، حيث إن أسوأ استخدامات السوشيال ميديا هى اللجان الإلكترونية التى تعتمد على الكذب والتدليس.

وقالت مقدمة برنامج الحقيقة على قناة إكسترا نيوز، إن هناك فارق كبير بين الرأى والتدليس والكذب، مشيرة إلى أن اللجان الإلكترونية تتخذ الكذب والتدليس شعارا لها حيث تبرك أخبار من الهواء وتكون تلك الأخبار التى تنشرها تلك اللجان ليس لها أى أساس من الصحة .

وأوضحت الإعلامية أية عبد الرحمن ،أن اللجان الإلكترونية تستخدم الآلاف من المجندين على مواقع السوشيال ميديا لنشر تلك الشائعات والأكاذيب، لافتة إلى أن آلاف الحسابات على وسائل التواصل الاجتماعى تنشر معلومات مغلوطة للتأثير على الرأى العام .

وأشارت الإعلامية أية عبد الرحمن، إلى أن هذه اللجان الإلكترونية تعتمد على نشر الأكاذيب على نطاق واسع عبر حسابات عديدة، وتقوم بشراء حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعى التى لديها جمهور كبير من أجل أن تنشر الأكاذيب عبر تلك الصفحات ومن ثم يكون لهذه الأكاذيب صدى وتحاول من خلالها التأثير على المصريين ودفعهم إلى تصديق تلك الأكاذيب والشائعات.

ولفتت الإعلامية أية عبد الرحمن، إلى أن هذه اللجان الإلكترونية تنفق أموالا طائلة على الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعى، وتنشر العديد من الصفحات ثم تنتظر الوقت المناسب كى تستخدم هذه الصفحات فى أغراضها وشن حملات تحريض ضد الدولة المصرية، موضحة أن هناك جهات تمول وتدفع مرتبات أعضاء اللجان الإلكترونية لنشر الأكاذيب ضد مصر.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة