أكرم القصاص - علا الشافعي

الأخطاء التحكيمية تشعل الجولة الـ11 بالدورى.. قرارات سعيد حمزة تثير أزمة فى مباراة الإسماعيلى وإنبى.. بيان رسمى من الدراويش لاتحاد الكرة.. والاتحاد السكندرى يقدم احتجاجا ضد معروف بعد الخسارة من المقاولون

الخميس، 02 يناير 2020 05:00 م
الأخطاء التحكيمية تشعل الجولة الـ11 بالدورى.. قرارات سعيد حمزة تثير أزمة فى مباراة الإسماعيلى وإنبى.. بيان رسمى من الدراويش لاتحاد الكرة.. والاتحاد السكندرى يقدم احتجاجا ضد معروف بعد الخسارة من المقاولون قضاة الملاعب
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسببت الأخطاء التحكيمية فى إشعال ثورة غضب للأندية خلال منافسات الجولة الحادية عشرة لمسابقة الدورى العام، حيث تزعم ناديا الاسماعيلى والاتحاد السكندرى قائمة أكثر الأندية تضرراً من التحكيم خلال هذه الجولة، وأقيم أمس الأربعاء 1 / 1 / 2020 ثلاث مباريات ضمن الجولة الحاية عشرة من بطولة الدورى المصرى، حيث استضاف الاتحاد السكندرى نظيره المقاولون العرب بينما واجه الإسماعيلى فريق إنبى، وفى الختام التقى الأهلى أمام مصر المقاصة.

*سيد البلد يحتج على التحكيم بعد الخسارة من الذئاب

أرسلت إدارة نادى الاتحاد السكندرى احتجاجاً للاتحاد المصرى لكرة القدم ضد طاقم تحكيم مباراة أمس أمام نادى المقاولون العرب، بقيادة الحكم محمد معروف، والذى لم يكن موفقاً هو وطاقم التحكيم، على حد تعبير مسئولى زعيم الثغر، كما اتخذ طاقم الحكام العديد من القرارات التى أضرت بالفريق، وأبرزها على الإطلاق عدم احتساب هدف صحيح وواضح فى بداية اللقاء لصالح نادى الاتحاد السكندرى بداعى تسلل اللاعب خالد قمر، ما أثر بشكل مباشر على النتيجة النهائية للمباراة.

وتواصل محمد مصيلحى، رئيس النادى، بمسئولى الاتحاد المصرى لكرة القدم ورئيس لجنة الحكام وعبر عن استيائه الشديد من استمرار الأخطاء التحكيمية والمستوى غير المقنع للتحكيم المصرى خلال الموسم الحالى، وتحديداً خلال مواجهات نادى الاتحاد السكندرى السابقة نهاية بمباراة المقاولون العرب.

 

وخطف المقاولون العرب أغلى ثلاث نقاط بالفوز على الاتحاد السكندرى بهدف مقابل لا شىء فى المباراة التى جرت بينهما باستاد الإسكندرية ضمن فعاليات الجولة الـ11 للدورى، جاء الهدف من عرضية متقنة من الجانب الأيمن عن طريق التونسى سيف الجزيرى يسددها محمد طلعت برأسه قوية من داخل منطقة الجزاء يتصدى لها عماد السيد حارس مرمى الاتحاد بنجاح تعود لمحمد سمير الذى يسددها بقدمه داخل المرمى مباشرة معلنا عن الهدف الاول للذئاب .

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد المقاولون العرب إلى 25 نقطة بينما تجمد رصيد الاتحاد السكندرى عند 20 نقطة ومازال فى المركز الثالث.

*ثورة غضب فى الإسماعيلية ضد التحكيم

وفجرت مباراة الإسماعيلى مع انبى ثورة غضب عارمة داخل مجلس الدراويش بسبب الأخطاء التحكيمية حيث يري مسئولو الإسماعيلى أن المباراة شهدت أخطاء تحكيمية من قبل طاقم التحكيم بقيادة سعيد حمزة بعد احتسابه ركلة جزاء للفريق البترولى مشكوك فى صحتها، فضلاً عن عدم احتساب ركلتى جزاء قبل نهاية المباراة، الأولى ارتطمت بيد مدافع إنبى والثانية بعد عرقله همام طارق والتى على أثرها حدثت مشاحنات بين الجانبين.

وأصدر نادى الإسماعيلي بياناً عبر موقعه الرسمى ضدد حكم مباراة فريقه أمام إنبى فى بطولة الدورى المصرى والتى انتهت بتعادل الفريقين بهدف لمثلة.

وقال البيان، "فى البداية يؤكد مجلس إدارة النادى الإسماعيلى دوماً على دعمه وتعاونه لخدمة الكرة المصرية ومساهمته فى نجاح مسابقتها المختلفة إلا ما حدث اليوم من حكم مباراة الإسماعيلى وإنبى أقل ما يقال عليه إنه فجر تحكيمى وظلم واضح للنادى الإسماعيلى، حيث قام الحكم بإحتساب ضربة جزاء غير صحيحة ضد النادى الإسماعيلى لا أساس لها من الصحة ، وتغاضي عن احتساب ضربتى جزاء صحيحتين لصالح نادى الإسماعيلي بشهادة جميع من تابع اللقاء، وجاءت قرارات الحكم ومعاونيه طوال المباراة متضاربة وعكسية ولم يلتزم الحيادية خلال المباراة مما آثر على نتيجتها، وحيث ان الظلم التحكيمى الذى تعرض له نادى الاسماعيلى اليوم هو استمراراً لمسلسل طويل من الظلم التحكيمى حيث ان النادى الاسماعيلى هو اكثر فريق احتسب عليه ضربات جزاء هذا الموسم.

وإذ يؤكد مجلس إدارة النادى الاسماعيلى ان ما تعرض اليه فريقه في مباراة انبى تجاوز كل الحدود واكد بما لا يدع مجال للشك ان الأخطاء التحكيمية التي احتسبت ضد الفريق هى متعمدة وهناك سوء نية واضح للإضرار بالنادى الاسماعيلى.

الامر الذي دعا مجلس إدارة النادي بالتقدم باحتجاج رسمي ضد حكم المباراة ومعاونيه طالب فيه الاتحاد المصرى لكرة القدم باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة نحو التحقيق في تلك الوقائع مع اتخاذ قرارات صارمة ضد حكم المباراة ومعاونيه ووقفهم لنهاية الموسم وذلك لمنع وقوع تلك الاخطاء مستقبلاً مع تحري الدقة في اختيار الحكام للمباريات القادمة وذلك لإرساء العدل بين جميع الفرق دون تمييز إرساء لقواعد العدالة والانصاف ومبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الفرق المتنافسة بمسابقة الدورى.

وإذ يؤكد مجلس إدارة النادى الاسماعيلى بأنه بصدد اتخاذ إجراءات تصعيديه لحفظ حقوق النادى في حالة عدم الاستجابة للطلبات سالفة البيان بعالية.

وإذ يؤكد مجلس الإدارة انه لم ولن يتوانى في اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحفظ حقوق النادى وعدم تكرار تلك المهزلة

ويؤكد المجلس أنه فى حالة انعقاد دائم ومستمر، وأنه سيتابع ويراقب عن كثب رد فعل الاتحاد المصري لكرة القدم حيال الظلم التحكيمى الذى يتعرض له النادى الاسماعيلى والقرارات التي سوف يتخذها الاتحاد المصرى لكرة القدم رداً على الاحتجاج المقدم ضد حكم المباراة ومعاونيه.

من جهته، انتقد محمد محسن أبو جريشة المدرب العام للإسماعيلي طاقم التحكيم الذى أدار مواجهة فريقه أمام إنبي وتوجه بالسؤال لمسؤولى اتحاد الكرة ولجنة الحكام ما الفائدة من إيقاف الحكام سرا؟.

وقال أبو جريشة، "الشوط الأول كان إنبى أفضل، وأتيحت لنا بعض الفرص بمحاولات فردية، بينما تحسن مستوانا فى الشوط الثانى، وسجلنا هدفا، لا أحب الحديث عن التحكيم، لأننى لم أر ركلة الجزاء التى احتسبت ضدنا، لأن الحديث عن التحكيم يكلفنا عقوبات، ويقال أننا نحاسب الحكام داخليا".

وتساءل مدرب الدراويش، "ماذا نستفيد من إيقاف الحكام سرا؟، أخطاء التحكيم تحرمنا من الفوز والارتقاء فى جدول الدورى، فالفوز كان سيرفع رصيدنا إلى 16 نقطة ويقفز بنا للأمام، لست راضياً عن أداء الفريق، يغلب علينا الفردية نسبيا، أما الفوارق ليست كبيرة بين أندية الدوري ، وأضاف بالتأكيد جماهير الإسماعيلي غاضبة من موقف الفريق، ولكن مع التدعيم في الفترة القادمة ستكون الأمور أفضل".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة