أكرم القصاص - علا الشافعي

التليفزيون هذا المساء.. ثريا محمد لاعبة كرة السلة بعد تلقيبها بكليوباترا تؤكد: الاحتراف حلم أى لاعب.. البابا تواضروس: قانون الأحوال الشخصية معروض على الفاتيكان.. حسن حمدى: لست نجمًا سينيمائيًا لأظهر بالإعلام

الخميس، 02 يناير 2020 03:20 ص
التليفزيون هذا المساء.. ثريا محمد لاعبة كرة السلة بعد تلقيبها بكليوباترا تؤكد: الاحتراف حلم أى لاعب.. البابا تواضروس: قانون الأحوال الشخصية  معروض على الفاتيكان.. حسن حمدى: لست نجمًا سينيمائيًا لأظهر بالإعلام الاعلاميين-ارشيفية
كتب-أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الاربعاء العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، والتى نرصد أبرزها فى التقرير التالى..

عبد الحليم: 2020 عام النهوض فى الاقتصاد والقضاء على الإرهاب

توقع الكاتب الصحفى عبد الحليم قنديل، أن يكون عام 2020 عام النهوض فى الاقتصاد وفرص فى السياسة والقضاء على الإرهاب والتحول إلى الاستقرار النهائى، مشيرا إلى أن أخر اجتماعان عقدهما الرئيس عبد الفتاح السيسى فى أخر أيام عام 2019 كانت مع الفريق عبدالمنعم التراس، رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، والمهندس يحيى زكى رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والحوار تم خلال هذين الاجتماعين حول التصنيع للتصدير، وتحديث فى الهيئة العربية للتصنيع خاصة فى الصناعات المدنية.

وقال الكاتب الصحفى، فى تصريحات لبرنامج المواجهة على قناة إكسترا نيوز، إن هناك حديث حول أنه سيكون هناك مصنع لتصنيع اللوحات المعدية للمركبات لأننا إلى عهد فقريب كنا نستورد اللوحات المعدنية للسيارات بواقع 3 ملايين لوحة معدنية فى العام بجانب إنشاء مصنعين لإنتاج الأدوات الطبية سواء السرنجات الأمنة أو الشرائح والمفاصل، موضحا أن هناك اتجاه كبير للتحول نحو التصنيع الشامل .

ولفت عبد الحليم قنديل، إلى أن عام 2020 سيكون عام النهوض بالصناعة، موضحا أن التحول إلى التصنيع مرشح أن يأخذ مدى فى عام 2020، خاصة بعد الترتيبات التى تم اتخاذها فى مصر خلال عام 2019 سواء مبادرة الصناعة أو مبادرة البنك المركزى أو مبادرة مصانع القطاع الخاص لدعم المصانع المتعثرة التى تشمل 5184 مصنعا.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتمع مع الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع، حيث صرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول استعراض نشاط وخطط ومشروعات الهيئة العربية للتصنيع في مختلف المجالات، حيث وجه الرئيس في هذا الصدد بمواصلة جهود تطوير الهيئة العربية للتصنيع وتحديثها تلبيةً لمتطلبات خطط التنمية المستدامة للدولة، وبما يتفق مع سياسة تحقيق الاستغلال الأمثل للموارد وتعميق التصنيع المحلى، فضلاً عن الاستمرار في مساعي التعاون مع مختلف الشركات العالمية وتعزيز الشراكة الصناعية معها، بما يساهم في نقل وتوطين التكنولوجيا في مصر، وذلك في إطار أهمية الدور الذي تضطلع به الهيئة العربية للتصنيع في مجال الصناعة والاشتراك في تنفيذ المشروعات القومية والتنموية بالدولة، باعتبارها مؤسسة صناعية وطنية مؤهلة بالإمكانات البشرية والقاعدة التصنيعية.

 

بعد تلقيبها بكليوباترا.. ثريا محمد لاعبة كرة السلة: الاحتراف حلم أى لاعب

قالت ثريا محمد لاعبة منتخب مصر والنادى الأهلى لكرة السلة، والملقبة بكليوباترا الجديدة، الاتحاد الدولى لكرة السلة هو الذى أطلق هذا اللقب وقام الاتحاد أثناء مشاركتى فى البطولة الأخيرة، حيث نشر الاتحاد الدولى مقطع فيديو خاص بى وكتب الاتحاد الدولى لكرة السلة على الفيديو لقب "كليوباترا الجديدة“، مضيفة أن الاتحاد كان ودائما يشيد بأدائى فى المباريات والبطولات التى أشارك بها ولكن هذه المرة هى المرة الأولى التى تم تسميتى بهذا الاسم من الاتحاد الدولى لكرة السلة.

وتابعت ثريا، خلال مداخلة هاتفية فى برنامج "مساء dmc" والذى يقدمه الإعلامى رامى رضوان بعد أن تم اختيارى من أفضل اللاعبين فى العالم إذا تمت إتاحة فرصة الاحتراف فى الخارج فى الدورى الأوروبى أو الولايات المتحدة الأمريكية سأفكر بها بجدية لأن الاحتراف حلم لأى لاعب وإذا تم ذلك سأصبح أسعد إنسانة فى الدنيا، وكذلك أتمنى أن اصبح مثل فخر العرب اللاعب الكبير محمد صلاح.

والجدير بالذكر أن ثريا محمد لاعبة فى سلة النادى الأهلى، انتقلت له، قادمة من نادى الصيد العام الماضى بعقد يمتد لموسمين
.

درست ثريا محمد علم الإدارة وتعمل فى أحد البنوك كانت تشارك فى البطولات دون حجاب، إلا أنه بعد قرار الاتحاد الدولى بالسماح بارتدائه ظهرت بالحجاب فى المحافل الدولية والبطولات الرسمية.

حصدت اللاعبة الكثير من البطولات منها البطولة العربية على مستوى المنتخب ونادى الصيد عندما كانت فى صفوفه، وحصلت على أفضل رامية عربية فى المنافسات عام 2017.

 

البابا تواضروس: قانون الأحوال الشخصية يجرى عرضه على الفاتيكان

قال البابا تواضروس، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إن قانون الأحوال الشخصية معلق على الكنيسة الكاثوليكية لأنها مرتبطة بالفاتيكان، ولذلك يتم عرضه عليهم وربما يتم تعديله، مضيفاً: "الكاثوليك معندهمش كلمة طلاق، لكن الكنائس المصرية عندهم الكلمة دى"، مردفاً: "اقترحنا أن نكتب فى بند الزواج والطلاق فى قانون الأحوال الشخصية، ماعدا الكنيسة الكاثوليكية".

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "يحدث فى مصر"، على فضائية "MBCمصر"، مع الإعلامى شريف عامر، أنه قبل الرهبنة كنت يحب القراءة والكتابة والتدريس ولكن بعد المسئوليات لا يستطيع فعل ذلك، مردفاً:"لدينا كنيسة في الإسكندرية تصنع هدايا عيد الميلاد على شكل محمد صلاح".

وأوضح، أنه يتابع محمد صلاح ونجاحاته مع "ليفربول" وهو وجهة جيدة لمصر، مردفاً: "أُحب الموسيقى وأسمعها من وقت لآخر وقبل حياة الرهبنة كنت أسمع أغاني فيروز"، واستطرد: "كان لدى مدرسة فلسفلة تقول لنا "لو تعلم الإنسان الموسيقى لاختفت الخطية من العالم"، ولدينا في الكنيسة 150 لحنًا موسيقيًا كلًا منها مرتبط بحدث".

وتابع: "لدي أصدقاء قبل وبعد خدمتي كراهب وأفتقدهم كثيرًا بسبب مسؤولياتي وأتواصل معهم من حين لآخر"، مستطرداً: "محمد حسنين هيكل كاتبي المفضل وأُحب قراءة مقالاته وكتبه وأحترم طريقة تفكيره، وأثناء طفولتي والدى كان يجعلنى أشاهد برنامج الإعلامى جلال معوض وهو يقرأ مقالات هيكل وبعدها يشرح ليه ما لا أفهمه، وأُحب قراءة قصص نجيب محفوظ ويوسف إدريس وإحسان عبد القدوس وطه حسين، والبابا تواضروس: القراءة والثقافة مفتوحة ولا تتناقض مع العقيدة والدين".

وأردف البابا تواضروس: "قرأت عن تاريخ المخرج سمير سيف بعد وفاته وقولت: خسارة إني لم أتعرف عليه أكثر أثناء لقاءتنا القليلة، وكنت أحب المراسلة أثناء طفولتي وتواصلت مع (نيل أرمسترونج) أول من هبط على القمر و طلبت منه صورة بالألوان واستجاب لي".

وذكر أنه من الغريب أن العالم كله يسمي أولاده "نيل" ماعدا المصريين، مشيراً إلى أن أكثر شيء يفرحه ابتسامة الأطفال وينزعج لبكائهم.

وعن البابا شنودة ذكر أنه كان واعظًا وكاتبًا وشاعرًا على مستوى عالي جدًا وتعلمت منه صياغة العظة والتأملات العميقة، كما أن له محاضرات غير مشهورة بها اختبارات روحانية عميقة تعلم منها الكثير.

واستكمل بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية: "أتطلع فى 2020 أن يشعر المواطن بثمار المشروعات الكبرى التى نفذتها الدولة".


 

حسن حمدى: لست نجمًا سينيمائيًا لكى أظهر فى الإعلام
 

قال الكابتن حسن حمدي رئيس النادي الأهلي الأسبق، ورئيس وكالة الإعلان في مؤسسة الأهرام الأسبق، إنه قضى حياته في مؤسستي النادي الأهلي والأهرام، وكليهما عملاق في مجاله سواء النادي الأهلي في الرياضة أو الأهرام في الصحافة وأنه يشتاق للمؤسستين.

وأضاف حمدي خلال لقائه مع الإعلامي احمد موسى في برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد»، أنه كان لا يحب الظهور كثيرا في وسائل الإعلام لأن عمله رياضي وتربوي و ليس ممثل سينمائي يحتاج إلى الظهور والترويج .

وتابع رئيس النادي الأهلي السابق أنه كان منشغل بالرياضة والتدريبات والنشئ، ومهتم بالمبادئ والأخلاقيات، على حساب الظهور في الإعلام كما أنه يحب العمل في صمت.

وأشار حسن حمدي إلى أن الرياضة لها حدود معينة منها عدم السهر والحفاظ على الوزن ومن يتجاوزها يصبح غير رياضي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة