أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو.. خالد الجندي يشرح الفرق بين الشبهات والوساوس

الخميس، 02 يناير 2020 07:14 م
بالفيديو.. خالد الجندي يشرح الفرق بين الشبهات والوساوس الشيخ خالد الجندي
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن بداخل كل إنسان شبهات ووساوس، مضيفا خلال برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الخميس، أن هناك فرقا بين الشبهات والوساوس.

وأكد "الجندي" ، أن الشبهات مثل أنك لا تعلم أن الله ليس له ولد أم لا، مشيرا إلى أن هذه شبهة، ومثل هل القرآن من عند الله أو ليس من عند الله.

وبين أن الشبهات يتم المحاسبة عليها، إذا لم يُسأل عنها، مشيرا إلى أن السؤال فيها يكون لأهل الذكر، مشيرا إلى أن الناس ليسوا سواسية في فهمهم للقرآن الكريم، فهناك من يقرأ القرآن ويفهم معانيه وهناك من لا يفهم معانيه، وأن الوساوس، أمور تحتاج إلى خبرة ولا تحتاج إلى علم، مشيرا إلى أنها أمور تتعلق بالذات الإلهية ووجود الله، وأحكام الوضوء والطهارة مثلا.

كما أكدت دار الإفتاء المصرية، أنه لا يجوز قراءة القرآن الكريم من المصحف الشريف بدون وضوء.

وأوضح الشيخ محمود شلبى، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أن سؤالا ورد لدار الإفتاء حول حكم قراءة القرآن من المصحف بدون وضوء، والإجابة أنه يجب أن نتوضأ أولا قبل قراءة المصحف.

وتابع أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية:"ولكن إذا كنا سنقرأ القرآن الكريم من الهاتف المحمول أو من جهاز كمبيوتر ، أو مثلا من ذاكرة الحفظ فهذا جائز بدون وضوء".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة