أكرم القصاص - علا الشافعي

ضبط 7 أطنان مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك خلال حملة بالغربية

الخميس، 02 يناير 2020 12:03 م
ضبط 7 أطنان مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك خلال حملة بالغربية حمله تموينيه - أرشيفية
الغربية - مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكنت إدارة الرقابة على الأغذية بمديرية الصحة بالغربية، برئاسة الشناوى نجم مدير الإدارة من ضبط 7 أطنان مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمى خلال حملة مكبرة بمركز ومدينة المحلة، كان الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، قد كلف الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة، بتكثيف الحملات على المنشآت الصناعية والأسواق لضبط السلع والمواد الغذائية الفاسدة قبل ترويجها فى الأسواق للجمهور، حفاطا على الصحة العامة المواطنين ومنع انتقال وتفشى الأمراض المعدية واحكام الرقابة على أماكن تداول الاغذية.

وقام الدكتور عبدالناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالإشراف على حملة مكبرة بقيادة الشناوى نجم وفريق من مراقبة الأغذية، وتم تشكيل لجنة من مراقبة الأغذية بالمحلة أول وثانى وذلك لتشديد الرقابة على أماكن تداول الأغذية، وبالمرور مخزن بكفر دمرو ومجزر يدوى بصفط تراب ومعمل مخلل لاحد المطاعم الشهيرة بمركز المحلة، وتم ضبط 7 أطنان و189 كيلو من المواد الغذائية الغير صالحه للاستخدام الآدمى.

وتم ضبط الكميات ضبطا قانونيا وتحرير محضر بالمضبوطات ومخاطبة الهيئة العامة للتنمية الصناعية بالمحلة الكبرى.

وكان الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية قد أعلن أن حصيلة الحملات التموينية المكثفة على المخابز والأسواق ومحطات الوقود أسفرت عن تحرير 1562 مخالفة خلال شهر ديسمبر الماضى، وذلك بغرض إحكام السيطرة الكاملة على الأسواق ومتابعة جودة المعروضات وتوافرها بصفة مستمرة والالتزام بالأسعار المتعارف عليها وعدم المغالاة على المواطنين.

وأسفرت هذه الحملات عن تحرير 404 مخالفة بمركز المحلة الكبرى تمثلوا فى (96 مخالفة بالمخابز – 301 مخالفة بالأسواق – 7 مخالفات بمحطات الوقود).

كما أسفرت عن تحرير 331 مخالفة بمركز طنطا تمثلوا فى (105 مخالفة بالمخابز – 217 مخالفة بالأسواق – 9 مخالفات بمحطات الوقود).

أما فى مركز كفر الزيات أسفرت الحملات عن تحرير 105 مخالفة تمثلوا فى ( 44 مخالفة بالمخابز – 59 مخالفة بالأسواق – 2 مخالفة بمحطات الوقود).

بينما تم تحرير 69 مخالفة بمركز سمنود تمثلوا فى (45 مخالفة بالمخابز – 20 مخالفة بالأسواق – 4 مخالفات بمحطات الوقود) وأسفرت الحملات أيضاً عن تحرير 93 مخالفة بمركز زفتى تمثلوا فى (56 مخالفة بالمخابز – 32 مخالفة بالأسواق – 5 مخالفات بمحطات الوقود).

كما تم تحرير 61 مخالفة بمركز السنطة تمثلوا فى (33 مخالفة بالمخابز – 24 مخالفة بالأسواق - 4 مخالفات بمحطات الوقود).

وفى مركز بسيون تم تحرير 111 مخالفة تمثلوا فى (50 مخالفة بالمخابز - 60 مخالفة بالأسواق – مخالفة بمحطات الوقود).

أما فى مركز قطور تم تحرير 130 مخالفة تمثلوا فى (70 مخالفة بالمخابز – 52 مخالفة بالأسواق – 8 مخالفات بمحطات الوقود).

بينما أسفرت حملات مديرية التموين المركزية عن تحرير (41 مخالفة بالمخابز - 200 مخالفة بالأسواق – 17 مخالفة بمحطات الوقود).

كما نتج عن هذه الحملات ضبط (336 كجم لحوم غير صالحة للإستخدام – 53 شيكارة دقيق مدعم – 1600 لتر سولار – 340 لتر بنزين – 1550علبة سجاير مجهولة المصدر – 28 عبوة مبيد حشرى منتهية الصلاحية – 7 كجم زبيب غير صالح للإستخدام – 100 صندوق رنجة منتهية الصلاحية)

وفى السياق ذاته أكد محافظ الغربية على استمرارية شن هذه الحملات بصفة يومية على كافة أماكن بيع السلع الغذائية مع مراعاة تكثيفها خلال الاحتفالات بعيد الميلاد المجيد للتأكيد على سلامة المنتجات الغذائية حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة