أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ بورسعيد يلتقى ممثلى الكنيسة لإدراج المحافظة ضمن مسار العائلة المقدسة

الخميس، 02 يناير 2020 01:44 م
محافظ بورسعيد يلتقى ممثلى الكنيسة لإدراج المحافظة ضمن مسار العائلة المقدسة محافظ بورسعيد خلال لقاء ممثلى الكنيسة
بورسعيد محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بحث اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم الخميس، إمكانية إدراج محافظة بورسعيد ضمن خط سير العائلة المقدسة، جاء ذلك خلال اجتماعه بمسئولى ملف سير العائلة المقدسة، بحضور اللواء يوسف الشاهد سكرتير عام محافظة بورسعيد، وممثلى الكنيسة وإدارة السياحة والآثار بمحافظة بورسعيد.

واستمع اللواء عادل الغضبان لشرح تفصيلى عن مقومات بورسعيد التى تؤهلها لإدراجها ضمن خط سير العائلة المقدسة من أحد المختصين فى هذا المجال والمرور بالفرما آنذاك والآثار التاريخية التى شهدتها هذا الفترة، وتم استعراض معطيات إدراج خط سير العائلة المقدسة بمحافظة بورسعيد، والتى تساهم فى أن تكون مزارا سياحيا وتاريخيا.

كما تم عرض فيلم تسجيلى عن الأهمية الجغرافية لبورسعيد (الفرما قديما) ومعالمها فى العصور الفرعونية واليونانية والرومانية وما تحتويه من آثار خاصة بالدين المسيحى وسير العائلة المقدسة .

ووجه اللواء عادل الغضبان، بالاهتمام بهذا الملف والتنسيق مع كافة الجهات المختصة من أجل إدراج بورسعيد ضمن خط سير العائلة المقدسة، باعتبار أن مدينة الفرما إحدى الأماكن التى زارتها العائلة المقدسة .

وأكد المحافظ، أن هذا الملف يعد من أهم الملفات التى يجب أن تعد جيدا لما يعود على محافظة بورسعيد من فائدة ترويجية وتنشيط للسياحة، كما وجه المحافظ بالإعداد الجيد لهذا الملف من خلال عمل أفلام تسجيلية وتوثيق كل المعلومات من خلال تلك الأفلام وطباعة كتب تضم تاريخ مدينة الفرما، على أن يتم التجهيز لاجتماع آخر بعد عشرة أيام لعرض ما تم فى هذا الملف، وتقديم تلك الوثائق للجهات المسئولة لاتخاذ القرار .

وفى سياق آخر، تقدم اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد بخالص التهانى للشعب المصرى وأبناء بورسعيد بحلول العام الميلادى الجديد.

وأكد المحافظ أنه على الجميع مواصلة الجهود للعمل والنهوض بمصرنا الحبيبة وتحقيق الرخاء كما أن علينا الوقوف صفا واحدا للتصدى لكل قوى الشر والتى لن تستطيع ان تحقق مرادها باتحاد الجميع فى وجه الافكار الهدامة والتيارات الهدامة والتى تتحطم يوم بعد يوم على صخرة الانجازات والمشروعات والامن والاستقرار التى تحيا مصر بها فى كل شبر من ربوع البلاد.

 

محافظ بورسعيد يلتقى ممثلى الكنيسة (1)
محافظ بورسعيد يلتقى ممثلى الكنيسة 

 

محافظ بورسعيد يلتقى ممثلى الكنيسة (2)
محافظ بورسعيد يلتقى ممثلى الكنيسة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة