وزارة الدفاع بتايوان: رئيس أركان الجيش فُقد بعد هبوط اضطرارى لطائرة هليكوبتر

الخميس، 02 يناير 2020 04:25 ص
وزارة الدفاع بتايوان: رئيس أركان الجيش فُقد بعد هبوط اضطرارى لطائرة هليكوبتر فريق الإنقاذ يبحث عن مفقودين
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وزارة الدفاع التايوانية ، اليوم الخميس، إن مسؤولا عسكريا كبيرا أصبح في عداد المفقودين بعد هبوط اضطراري لطائرة هليكوبتر في شمال البلاد.

وأضافت الوزارة أن عملية إنقاذ جارية بحثا عن الأشخاص الذين كانوا على متن الطائرة الهليكوبتر وعددهم 13 بينهم الجنرال شين يي مينج رئيس الأركان العامة للجيش.

وقالت الوزارة إنه تم إرسال فريق في مهمة إنقاذ. وأشارت إلى أن بعض الأشخاص الذين كانوا على متن الطائرة ما زالوا على قيد الحياة.

وكانت رئيسة تايوان تساى إينج وين، أعلنت الأربعاء، إن الجزيرة لن تقبل صيغة "دولة واحدة ونظامان" التى تقترح بكين إمكانية استخدامها لتوحيد الجزيرة، التى تتمتع بالديمقراطية مع البر الرئيسى، وأضافت أن هذا الترتيب قد فشل فى هونج كونج، وتعتبر الصين، تايوان جزءا لا يتجزأ من أراضيها، ولم تستبعد استخدام القوة لإعادتها تحت سيادتها إذا لزم الأمر. وتقول تايوان إنها دولة مستقلة تسمى جمهورية الصين وهو اسمها الرسمى.
 
كما تعهدت تساى، التى تسعى للفوز بولاية جديدة فى 11 يناير ، فى خطاب بمناسبة السنة الجديدة بالدفاع عن سيادة تايوان، وقالت إن حكومتها ستضع آلية لحماية الحريات والديمقراطية فى الوقت الذى تكثف فيه بكين الضغط على الجزيرة.
 
وذكرت تساى، "أظهر لنا شعب هونج كونج أن صيغة "دولة واحدة ونظامان" غير ممكنة بالتأكيد" فى إشارة إلى الترتيبات السياسية التى ضمنت حريات معينة فى المستعمرة البريطانية السابقة بعد إعادتها إلى سيادة بكين عام 1997.
 
وقالت تساى، "فى ظل صيغة "دولة واحدة ونظامان" يستمر الوضع فى التدهور فى هونج كونج، لقد تضررت مصداقية هذه الصيغة جراء إساءة استخدام السلطات من جانب الحكومة".
 
 
و كان البرلمان التايوانى، قد أقر الثلاثاء، قانونا لمكافحة التأثير على الشئون الداخلية، بهدف مواجهة التهديدات المتصورة من الصين مع استعداد الجزيرة التى تنتهج الديمقراطية لانتخابات رئاسية فى 11 يناير وسط توتر متزايد مع بكين.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة