أكرم القصاص - علا الشافعي

البحر الأحمر تلغى احتفالاتها بالعيد القومى تضامناً مع أسر البحارة المفقودين

الإثنين، 20 يناير 2020 02:09 م
البحر الأحمر تلغى احتفالاتها بالعيد القومى تضامناً مع أسر البحارة المفقودين اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر اللواء عمرو حنفى، محافظ البحر الأحمر، صباح اليوم الإثنين، قراراً بإلغاء احتفالات المحافظة بعيدها القومي الخمسين "اليوبيل الذهبي"، الذي كان مقررا له بعد غدا الأربعاء 22 يناير المتوافق مع معركة شدوان المجيدة، وذلك تضامناً مع أسر البحارة الاربعه المفقودين بالبحر الأحمر، منذ قرابة 15 يوماً. 
 
وأكد بيان من محافظة البحر الأحمر، أن جاء ذلك في اطار تأكيد المحافظة وتعهده منذ توليه منصبه نهاية نوفمبر الماضي بأنه يعتبر أهالى المحافظة أبناءه، ومشاركته لهم في مختلف مناسباتهم، وأنه يواصل بالتنسيق مع الجهات المعنية عمليات التمشيط والبحث عن الصيادين المفقودين. 
 
وقال اللواء عمرو حنفى أنه سيقتصر برنامج الإحتفالات على وضع إكليل الزهور على النصب التذكاري للجندي المجهول، وتكريم أسر الشهداء والمحاربين القدماء، وتكريم المحالين على المعاش، وإلغاء باقي البرنامج من عروض واحتفالات أخرى.
 
وتحتفل محافظة البحر الأحمر، في 22 يناير من كل عام بالعيد القومي للمحافظة تزامنا مع معركة شدوان المحيدة التي سطر فيها صيادوا البحر الأحمر بالاشتراك مع القوات المسلحة عملا أسطورياً بصد العدوان الإسرائيلي عن جزيرة شدوان، عند محاولة العدوان الاسرائيلي السيطرة عليها، حيث قامت الصاعقة المصرية بصد تلك العدوان عن الجزيرة بالاشتراك مع الصيادين الذين استخدموا مراكبهم للوصول الي الجزيرة. 
 
يذكر أن سواحل مدينة الغردقة شهدت فقدان 4 صيادين وهم "الريس ناجى" في العقد السادس من العمر، وأحد أقاربه وهو زوج أخته وهو "الريس عدلي"، وابنه أحمد في العقد الثالث من العمر، وصديقه إسلام موسى في العقد الثالث من عمره، وذلك على متن "سبيد بوت" مركب سريع، وذلك خلال رحلة صيد لهم في البحر، ولم يعودوا حتى الآن، ومحافظ البحر الأحمر يتابع بنفسه عمليات البحث على مدار الساعة، فضلاً عن أنه قام بزيارة أسر المفقودين بمنازلهم. 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة