أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. الأمم المتحدة: العالم تجنب خطر تصعيد إقليمى فى ليبيا بمؤتمر برلين.. مصرع 9 أشخاص فى انهيار جسر بإندونيسيا.. وبريطانيا تعلن إطلاق بوابة النمو اليوم

الإثنين، 20 يناير 2020 12:00 م
باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. الأمم المتحدة: العالم تجنب خطر تصعيد إقليمى فى ليبيا بمؤتمر برلين.. مصرع 9 أشخاص فى انهيار جسر بإندونيسيا.. وبريطانيا تعلن إطلاق بوابة النمو اليوم أهم الأخبار العربية والعالمية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الحوثى على مسجد داخل معسكر بمأرب لـ 111 قتيلا

أفادت مصادر طبية يمنية، بارتفاع حصيلة القصف الحوثي على جامع داخل معسكر الاستقبال في محافظة مأرب شمالي البلاد إلى 111 قتيلا، وأوضحت المصادر - وفقا لقناة (سكاى نيوز) الإخبارية اليوم الاثنين، أن حالات الإصابة الخطرة زادت من حصيلة القتلى ولا يزال الرقم مرشحا للزيادة"، مشيرة إلى أن 68 جريحا حالتهم خطرة يتوزعون على مستشفيات المدينة.

القوات اليمنية ـ صورة أرشيفية
القوات اليمنية ـ صورة أرشيفية

الاتحاد الأوروبى: وقف إطلاق النار فى ليبيا يحتاج إلى مراقبة

أفادت فضائية العربية في خبر عاجل لها بأن الاتحاد الأوربي أكد أن وقف إطلاق النار في ليبيا يحتاج إلى من يراقبه، ولفت وزير خارجية إيطاليا لويجى دى مايو، إلى أن "مؤتمر برلين سيكون ناجحا"، وذلك بعد لقاء جمعه بوزير الخارجية سامح شكرى، مضيفا: "إيطاليا على استعداد لاستضافة الاجتماع القادم لتنفيذ العملية السياسية". وتابع أن مصر لها تأثير كبير على كلا الجانبين، ونحن نعمل على ضمان احترام وقف إطلاق النار، وبدء عملية السلام والعملية السياسية لتحقيق الاستقرار فى ليبيا".

قمة برلين حول ليبيا
قمة برلين حول ليبيا

أمين عام الأمم المتحدة: العالم تجنب خطر تصعيد إقليمى فى ليبيا بمؤتمر برلين

أثنى الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، على نتائج مؤتمر برلين الذى شاركت فيه 12 دولة وعدد من المنظمات الدولية بهدف وضع حد للنزاع فى ليبيا، وقال جوتيريش، فى تدوينه، اليوم الاثنين، "كان العالم يواجه خطر تصعيد إقليمى حقيقى فى ليبيا وتم تجنب هذا الخطر فى برلين.. جميع المشاركين ملتزمون بالامتناع عن التدخل فى ليبيا.. يجب الالتزام بهذا وكذلك الدعوة لإسكات البنادق".

الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش
الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش

الصين تدعو كندا لإطلاق سراح المديرة المالية لشركة هواوى

حثت الصين كندا، اليوم الاثنين، على إطلاق سراح "منج وان تشو" المديرة المالية لشركة هواوى فى أقرب وقت ممكن، وأدلى كنج شوانج المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية بهذا التصريح، فى إفادة صحفية اليوم، وقال أيضا إنه يتعين على كندا أن تصلح خطأها، واحتُجزت منج فى كندا قبل نحو عام وتقاوم تسليمها للولايات المتحدة.

منج وان تشو المديرة المالية لشركة هواوى
منج وان تشو المديرة المالية لشركة هواوى

اليابان تتعهد بتأسيس "حقبة جديدة" من الدبلوماسية مع الدول المجاورة

قال رئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى، اليوم الإثنين، إن 2020 يمثل عامًا حاسمًا لتدشين حقبة جديدة من الدبلوماسية اليابانية وذلك في خطاب ألقاه أمام البرلمان، متعهداً بمعالجة القضايا الدولية بشكل مباشر.

رئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى
رئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى

الحكومة البريطانية تعلن إطلاق بوابة النمو خلال قمة الاستثمار اليوم

أعلنت الحكومة البريطانية إطلاق بوابة النمو خلال قمة الاستثمار البريطانية الأفريقية التى تنعقد اليوم، الاثنين، فى العاصمة البريطانية لندن، وهى خدمة لمساعدة الشركات الأفريقية والبريطانية والدولية الأخرى على الاستثمار والتجارة مع بعضها البعض، وبحسب ما ذكر موقع الحكومة البريطانية، فإن الخدمة ستساعد الشركات الوصول إلى عرض الحكومة البريطانية فى التجارة والاستثمار والتمويل لأفريقيا كلها فى مكان واحد

بوريس جونسون
بوريس جونسون

مصرع 9 أشخاص فى انهيار جسر للمشاة على نهر بإندونيسيا

قال مسؤولون عن مكافحة الكوارث إن جسرا للمشاة على نهر ملأته الأمطار الغزيرة انهار في جزيرة سومطرة الإندونيسية مما أسفر عن غرق تسعة أشخاص على الأقل جرفهم التيار القوى وما زال شخص فى عداد المفقودين، وقال أجوس ويبوو المتحدث باسم وكالة مكافحة الكوارث إنه تم إنقاذ 17 شخصا في موقع الانهيار أمس الأحد فى إقليم بنجكولو حيث بدأت الوكالة عملية إنقاذ.

انهيار جسر ـ صورة أرشيفية
انهيار جسر ـ صورة أرشيفية

الخارجية الإيرانية: طهران ما زالت تحترم الاتفاق النووى

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية عباس موسوى اليوم الاثنين، إن إيران ما زالت تحترم الاتفاق النووي المبرم في عام 2015 برغم تقليصها التزاماتها بموجب الاتفاق، وانتقد القوى الأوروبية لفشلها فى إنقاذه، وقال موسوي فى مؤتمر صحفى تلفزيونى أسبوعى "طهران ما زالت في الاتفاق النووي ... مزاعم القوى الأوروبية بشأن انتهاك إيران للاتفاق لا أساس لها من الصحة".

المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية عباس موسوى
المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية عباس موسوى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة