أكرم القصاص - علا الشافعي

دى نيرو يهاجم ترامب خلال استلام جائزة نقابة ممثلى الشاشة

الإثنين، 20 يناير 2020 09:50 ص
دى نيرو يهاجم ترامب خلال استلام جائزة نقابة ممثلى الشاشة روبرت دى نيرو خلال تسلمه الجائزة
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصل الممثل روبرت دى نيرو، الذى يعتبر أحد أفضل ممثلى السينما فى جيله، على جائزة نقابة ممثلى الشاشة تكريما له على مجمل أعماله وانتهز هذه المناسبة لتوجيه انتقاد غير مباشر للرئيس دونالد ترامب، وحصل دى نيرو على الجائزة التى تمنح سنويا بعد 50 عاما لعب خلالها بطولة أفلام منها "ذا دير هانتر" "صائد الغزلان" و"ريجنج بل" "الثور الغاضب"، والجزء الثانى من سلسلة أفلام الأب الروحى، إضافة إلى أفلام كوميدية منها "ميت ذا بيرنتس" "لقاء الوالدين"، وفاز بجائزة أوسكار مرتين ولعب بطولة الفيلم المرشح لأوسكار "ذى أيرش مان" "الأيرلندى".
 
وبعد صعوده إلى خشبة المسرح مساء أمس الأحد، لاستلام الجائزة وسط حفاوة من الحاضرين هاجم دى نيرو الرئيس ترامب مجددا، دون أن يذكره بالاسم، حيث يواجه الرئيس محاكمة فى مجلس الشيوخ هذا الأسبوع تتعلق باتهامات إساءة استغلال السلطة وتضليل الكونجرس.
 
وقال دى نيرو، "هناك صواب وهناك خطأ وهناك منطق سليم وهناك إساءة استغلال سلطة، وأنا كمواطن أملك الحق مثل غيرى...للتعبير عن رأيى".
 
وتابع، "أملك صوتا أعلى بسبب مكانتى وسأستخدمه كلما رأيت إساءة سافرة لاستغلال السلطة وهذا كل ما يمكننى قوله الليلة".
 
ثم وجه الشكر لزملائه، الذين منحوه الجائزة تكريما له على مجمل أعماله وتسلم الجائزة.
 
وعلى الرغم من أن دى نيرو (76 عاما)، اشتهر بقلة الكلام فى المناسبات العامة عادة، والحرص الشديد على خصوصية حياته الشخصية، فإنه عُرف بكونه أحد أهم منتقدى ترامب خارج الدوائر السياسية.
 
وفى 2018 وجه انتقادات شديدة لترامب، خلال بث حفل جوائز تونى على الهواء مباشرة من أحد مسارح برودواى، حيث كان دى نيرو مقدم الحفل، ورد ترامب بكتابة تغريدة وصف من خلالها الممثل بأنه "فرد تافه للغاية".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة