أكرم القصاص - علا الشافعي

سفارى الغروب فى مرسى علم.. سلسلة جبال البحر الأحمر تجذب السائحين.. الأوروبيون الأكثر إقبالا على زيارتها لمتابعة غروب الشمس.. ويقضون ليال فى حضن الصحراء لرؤية جمال النجوم والسهر على أضواء القمر.. صور

الإثنين، 20 يناير 2020 06:30 م
سفارى الغروب فى مرسى علم.. سلسلة جبال البحر الأحمر تجذب السائحين.. الأوروبيون الأكثر إقبالا على زيارتها لمتابعة غروب الشمس.. ويقضون ليال فى حضن الصحراء لرؤية جمال النجوم والسهر على أضواء القمر.. صور سفارى الغروب فى مرسى علم
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد رحلات السفارى الجبلى من الأنشطة الرئيسية والهامة فى محافظة البحر الأحمر، وخاصة فى فصل الشتاء، حيث يقبل عليها الكثير من السياح فى الشتاء أكثر من الصيف لارتفاع درجة الحرارة وخاصة فى المناطق الجبلية، وتختلف الرحلات الجبلية أو كما يطلق عليها برحلات السفارى الجبلى من مدينة لمدينة أخرى، حيث إن أغلب مدن البحر الأحمر تنظم بجبالها رحلات سفارى جبلى.

سفارى الغروب فى مرسى علم (1)

من جانبه قال وائل عيسى، أحد منظمى رحلات السفارى الجبلى بمدينة مرسى علم، إن رحلات الجبل لها عدة أنواع منها الرحلات العادية التى تبدأ فى الصباح ويعرف خط سيرها وينفذها الكثير من شركات السياحة ومكاتب تنظيم الرحلات، وكذلك هناك الرحلات الخاصة التى يكون السائح فيها ذا ثقافة مختلفة ويبحث لمعرفة شىء ما.

سفارى الغروب فى مرسى علم (2)

وأوضح عيسى لـ"اليوم السابع"، أن هناك سياح مهتمين بالجيولوجيا وآخرين بالطبيعة، فدائما ما يقوموا برحلات سفارى لمناطق معينة منها على سبيل المثال لمعرفة التكوينات الصخرية وآخرين لعلوم الطبيعة وتلك الرحلات تكون رحلات خاصة.

سفارى الغروب فى مرسى علم (3)

وتابع عيسى أنه من بين الرحلات غير التقليدية والتى يعشقها السياح، هى رحلات الغروب  Sunset safari، ويفضل أغلب زوار مدينة مرسى علم القيام بذلك النوع من السفارى، وخاصة الأوربيين فى فصل الشتاء، لما تعانيه بلادهم من موجة صقيع مرتفعة.

سفارى الغروب فى مرسى علم (4)

وأشار "عيسى" فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إلى أن الألمان والإيطاليين، الأكثر قياما بتلك الرحلات من بين الأوربيين، حيث إنهم يؤكدون عند القيام برحلات السفارى، أن مصر أفضل طقسا فى العالم فى الشتاء، لما يرونه من طقس مشمس طوال اليوم، ومشاهدة الشمس عند مشرقها لمغيبها.

سفارى الغروب فى مرسى علم (5)

وكشف عيسى، أن أفضل أماكن الرحلات السفارى هى منطقة محمية وادى الجمال والتى تصل مسافتها إلى قرابة 200 كيلو متر داخل عمق صحراء، حيث يشاهد السياح الشمس عند مغيبها وهى تختفى فى حضن الجبال، مؤكدا أن هناك من يقيم منهم ليلة كاملة فى حضن الصحراء يرى خلالها ما لا يراه فى بلاده من جمال الفضاء والنجوم، وكذلك يسهر على أضواء القمر.

سفارى الغروب فى مرسى علم (6)

من جانبه قال الخبير السياحى، أبو الحجاج العمارى، إن سائح مرسى علم له طابع آخر، غير السائح الذى يزور الغردقة وسفاجا وغيرها من المنتجعات السياحية، حيث إن السائح الوافد لمرسى علم يبحث عن الهدوء وعن الطبيعة والتى سيراها فى مرسى علم فى البحر أو فى البر من خلال رحلات السفارى.

سفارى الغروب فى مرسى علم (7)

وأضاف العمارى فى تصريحات خاصة لـ اليوم السابع، أن رحلات السفارى الجبلية، تكون رحلة أساسية فى جدول برنامج السائح فى مرسى علم، ليرى ويشاهد الطبيعة التى جاء من أجلها مؤكدا أن رحلات السفارى فى مرسى علم مميزة على جميع رحلات السفارى فى جميع المدن السياحية المصرية وخاصة الرحلات الليلة حيث من خلالها يمكن مشاهدة الفضاء بطريقة مختلفة.

وأوضح العمارى، أن فى عام 2010 تم تصنيف صحراء مدينة مرسى علم من ضمن أفضل الأماكن التى يمكن من خلالها رؤية الفضاء الخارجى وخاصة فى منطقة بريكا شمال مرسى علم، وأن أغلب رحلات السفارى الليلى تكون لمشاهدة النجوم والكواكب والمذنبات من صحراء مرسى علم، وأن تتميز تلك المنطقة على مدار العام بسماء صافية لمدة 300 يوم، أى قرابة الـ 8 أشهر، حيث تمتلك أغلب الوقت أجواء صافية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة