أكرم القصاص - علا الشافعي

شاهد.. مباشر قطر: قمة برلين تخذل أردوغان وتفضح مخططاته الخبيثة فى ليبيا

الإثنين، 20 يناير 2020 06:44 م
شاهد.. مباشر قطر: قمة برلين تخذل أردوغان وتفضح مخططاته الخبيثة فى ليبيا الديكتاتور العثمانى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال تقرير بثتة قناة "مباشر قطر"، إن الديكتاتور التركى أردوغان يسعى لتحويل ليبيا إلى دولة فاشلة، ومن ثم يسهل عليه التغول فى مفاصلها كافة، خاصة أنها تعد منجما ثمينا للثروات الطبيعية، وبوابة اقتصادية مهمة لأفريقيا.

وأضاف تقرير قناة  المعارضة القطرية، أن أردوغان تلقى لطمة قوية مع انتهاء قمة برلين بشأن الأزمة الليبية، حيث أكد قادة الدول المعنية، التزامهم باحترام حظر إرسال الأسلحة إلى هذا البلد، وعدم التدخل فى شؤونه الداخلية. وبنهاية المؤتمر الدولى بات العثمانلى فى مواجهة المجتمع الدولى، بعد أن أفضت النتائج إلى نهايات معاكسة لما يشتهيه.

 

وتابع التقرير: "وداخل أروقة المؤتمر الدولى، تعرض أردوغان لانتقادات حادة، حيث طالبه الرئيس الفرنسى، إيمانويل ماكرون صراحة، بالكف عن إرسال المرتزقة إلى ليبيا. كما أعرب وزير الخارجية الأمريكى، مايك بومبيو، عن قلقه حيال وجود مرتزقة أردوغان فى ليبيا. من جانبه، انتقد أيضا، رئيس الوزراء البريطانى، بوريس جونسون، مخططات أردوغان، مؤكداً أنه حان الوقت لكف تدخل الوكلاء الخارجيين فى الحرب فى ليبيا".

 

وأكد التقرير أنه بنهاية المؤتمر يبقى السؤال، هل يخضع العابث أردوغان لرغبة المجتمع الدولي لإحلال السلام في ليبيا، خاصة وأن ألاعيبه باتت مكشوفة للجميع، فهو سمسار الأزمات بالشرق الأوسط، أينما وجد تشتعل الاضطرابات، أم أنه سيحاول إفشال الجهود الدولية، ليجد ثغرة إلى ثروات ليبيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة