قطع المياه عن مركز ومدينة قـفط غدا بقنا لأعمال الصيانة

الإثنين، 20 يناير 2020 02:49 م
قطع المياه عن مركز ومدينة قـفط غدا بقنا لأعمال الصيانة قطع المياه - أرشيفية
قنا - وائل محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بقنا انه نظرا لإجراء اعمال الصيانة بمحطة مياه قفط سيتم قطع المياه عن مركز ومدينة قفط من الساعة 7 صباحا  وحتى الساعة 7 مساءا وذلك غدا الثلاثا، واكدت الشركة يجب على  المواطنين تدبير احتياجاتهم من المياه خلال هذه الفترة، وسوف يتم عودة المياه فور الانتهاء من اعمال الصيانة مباشرة.

فى سياق اخر عقد اللواء أشرف الداودى محافظ قنا اجتماع لمتابعة الموقف التنفيذي لاستكمال مشروع الصرف الصحي بقفط والبالغ تكلفته الاجمالية حوالى 170 مليون جنيه ضمن برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر المنفذ بمحافظتى قنا وسوهاج بحضور كمال شلبي سكرتير عام المحافظة والمهندس جمال الحسيني رئيس مجلس ادارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا والمهندس عبد صالح مدير هيئة مياه الشرب والصرف الصحي وعدد من القيادات التنفيذية والشركات المنفذة للمشروع .

وأكد محافظ قنا انه سيتم من اليوم الاثنين البدء في توصيل 2250 توصيلة منزلية للصرف الصحي بقفط ونقادة ، ومن المقرر أن تقوم الشركة المنفذة للمشروع بالانتهاء من تطهير شبكات الانحدار وتسليم المشروع في نصف مارس المقبل .

وأكد الداودى أن مشروعات المياه والصرف الصحي تعتبر من أهم المشروعات التنموية وإحدى الركائز الأساسية للتنمية المستدامة التى تعطى لها المحافظة أولوية خاصة لتنفيذها .

الجدير بالذكر أن محافظة قنا وقعت في وقت سابق اتفاقية مع الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي لاستكمال مشروع الصرف الصحي بمركزي قفط ونقادة بتكلفة تقدر بحوالي 330 مليون جنيه ضمن برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر المنفذ بمحافظتي قنا وسوهاج.

كما أعلنت محافظ قنا أنه تم عمل 332 ألف و 880 زيارة منزلية للرائدات وتنظيم 12 الف و 755 ندوه تثقيفية للرائدات داخل الوحدات الصحية ونوادي المرأة ومسؤلى اعلام المديرية وذلك يأتي في إطار توجيهات وزارة الصحة بتقديم خدمات ووسائل تنظيم الأسرة بالمدن والقرى النائية  لرفع معدلات استخدام وسائل تنظيم الأسرة وخفض معدلات الإنجاب.

كما تم تنظيم مجموعة من القوافل الطبية بجميع مدن وقرى المحافظة بلغت 18 قافلة وتم تدريب 200 رائدة ريفية على مبادرة الثلاثين وعدد 47 رائدة ريفية المتعاقدين مع البنك الدولي على دليل التشغيلى للرائدات الريفيات وتدريب 57 فرد على برنامج تعزيز مصر لتنظيم الاسرة وتدريب 25 ممرضة على مكافحة العدوى .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة