أكرم القصاص - علا الشافعي

كندا تؤكد احترام رغبة العراق حال رغبوا فى انسحاب القوات الأجنبية

الإثنين، 20 يناير 2020 02:00 ص
كندا تؤكد احترام رغبة العراق حال رغبوا فى انسحاب القوات الأجنبية هارجيت ساجان وزير الدفاع الكندى
أوتاوا /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الدفاع الكندى هارجيت ساجان، إن بلاده ستحترم أى قرار تتخذه الحكومة العراقية بشأن طرد القوات الأجنبية من البلاد، حتى مع انتشار تقارير بأن الولايات المتحدة تفكر فى فرض عقوبات وخفض المساعدات العسكرية لبغداد إذا تم طرد القوات من العراق.

وقال ساجان- فى حديثه إلى الصحفيين عبر الهاتف خلال زيارته للشرق الأوسط، حيث التقى مع بعض من مئات الجنود الكنديين المشاركين فى القتال المستمر منذ خمس سنوات ضد تنظيم داعش الإرهابي- إن كندا ترغب فى مواصلة جهود تدريبها العسكرى فى العراق، ومع ذلك، فقد اعترف الوزير- الذى شملت زيارته للتوقف فى الأردن والكويت- أنه "من الواضح أن الحكومة العراقية لديها مخاوف"، وأن الحلفاء الغربيين "يستمعون إلى هذه المخاوف"، ويحاولون معالجتها من خلال المحادثات، مضيفا "نحن هناك بناء على طلب من الحكومة العراقية... إذا أرادوا تغيير ذلك، فعلينا احترام ذلك".

يذكر أن مهمة كندا فى العراق لها عنصران رئيسيان: يشمل أحدهما حوالى 200 جندى يقومون بتدريب القوات المحلية عبر الناتو لمحاربة داعش، ويعمل عدد مماثل من القوات الخاصة بشكل منفصل مع وحدات مكافحة الإرهاب العراقية كجزء من التحالف المناهض لداعش بقيادة الولايات المتحدة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة