أكاذيب الدوحة تتوالى آخرها تهريب أسلحة للسودان والجزيرة تدعى إرسال مساعدات طبية.. هاشتاج "قطر تخدع السودان" يتصدر تويتر.. مغردون: فاشلون حتى فى الكذب.. وصحيفة سودانية تكشف: عناصر مجنسة مع الشحنة بينها التركية

الثلاثاء، 21 يناير 2020 07:30 م
أكاذيب الدوحة تتوالى آخرها تهريب أسلحة للسودان والجزيرة تدعى إرسال مساعدات طبية.. هاشتاج "قطر تخدع السودان" يتصدر تويتر.. مغردون: فاشلون حتى فى الكذب.. وصحيفة سودانية تكشف: عناصر مجنسة مع الشحنة بينها التركية تميم
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت إمارة الدوحة وبوقها الإعلامي قناة "الجزيرة" أكاذيبها، حيث أذاعت هذه المرة خبر عن إرسال مساعدات طبية للسودان، فى حين كشفت السلطات السودانية انها ضبطت شحنة أسلحة قطرية في دارفور، مما أثار غضب عدد كبير من المغردين السودانيين.

EOy0JoWWAAETGbW
 

وتصدر هاشتاج "قطر تخدع السودان"، قائمة الأكثر تداولا بموقع "تويتر"، حيث قال أحد المغردين :" قطر تحيط شباكها حول ليبيا لاستنزاف ثروتها وتقدم مساعدات لتدمير ليبيا الى مليشيات السراج وتستغل السودان ليرسلوا الشحنة عبر اراضيها والسودان تقف لهم بالمرصاد وتحبط المحاولة والجزيرة الكاذبة تغير المشهد وتحوله الى تقديم مساعدات طبية للسودان".

11
 

 

22
 

وقال مغرد آخر: "قطر تحاول أن تخدعنا وتعتبر السودان ممرا لنشر الارهاب والفساد وادعت قناة الجزيرة ان قطر أرسلت طائرة تدعم بها السودان بالادوية ولكن الطائرة كانت تحمل أسلحة لمساعدة ميشليات السراج فى ليبيا وانها تريد هى وتركيا إسقاط ليبيا ولكن محاولتهم تم احباطها".

33
 

 

c049e51e-4218-4e06-925d-04d3bbec0a64

بينما أكد مغرد أن قطر تساند مليشيات السراج الإخوانية وبإرسال شحنات أسلحة وتحاول خداع السودان بإرسالها عن طريق دارفور، ولكن المحاولة فشلت بعد إحباطها من السلطات السودانية وقناة الكذب القطرية تغير الخبر إلى إرسال مساعدات طبية للسودان، وقال آخر: "فاشلون حتى فى الكذب والخديعة الجزيرة الكاذبة تغير لخبر إحباط محاولة تهريب الأسلحة إلى الإخوانى السراج إلى طائرة مساعدات طبية للسودان قطر تدمر ليبيا".

وضبطت قوات الدعم السريع السودانية شحنة أسلحة ضخمة ” بمنطقة شمال دارفور وتحتوى الشحنة على عدد كبير جدا من الأسلحة الآلية والنصف آلية بالضافة إلى كم كبير جدا من الذخيرة وبالتحرى تم الكشف عن مسار الشحنة حيث تبين أن الشحنة ما هى إلا دعم مادى لمجموعات مليشيات الوفاق الاخوانية بطرابلس، وذلك من أجل تنفيذ الأوامر التركية للشيطان أردوغان بدعم حكومة فايز السراج الإخوانية والمعروفة باسم الوفاق فى مواجهة قوات الجيش الوطنى الليبى بقيادة المشير خليفة حفتر.

وكشفت صحيفة "السودان اليوم" أن ضبط تلك الشحنة قد حدث بالتزامن مع وصول شحنة أولى شحنات المنحة الطبية القطرية إلى مطار الخرطوم، كما تم الكشف عن تورط عناصر تركية فى ضبط قوات الدعم السريع لشحنة السلاح التى تعتبر الأكبر فى آخر 5 سنوات.

 

وتم الكشف عن القبض على عناصر مجنسة بجنسيات مختلفة مع الشحنة من بينها التركية، وعند ضبط الشحنة قد تم ضبط مبلغ مالى ضخم إلى جانب الأسلحة الموجود بالشحنة كما تم ضبط جوازات سفر تركية لجميع الأفراد المضبوطتين مع الشحنة بالرغم من انهم ليسوا جميعاً أتراك الجنسية.

وفى مواجهة أحد المتهمين وبعد سيل من التحقيقات المبدئية معهم أقر بأن تلك الاسلحة كانت مرافقة لشحنة المنحة الطبية القطرية المقدمة من دولة قطر إلى السودان وذلك لعمل تمويه على دخول الشحنة البلاد، فيما اقر آخرون أن جميع التعليمات بما فى ذلك خط سير الشحنة وجميع نقاط التفتيش الموجودة على الطريق لتفاديها يتلقوها من شخص قابلوه عند استلام الشحنة ولا يبدو عليه الملامح العربية ويتحدث التركية إلى جانب العربية الفصحى وهو ما يثبت تورط تركيا فى تلك الشحنة المريبة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة