أكرم القصاص - علا الشافعي

السجن 13 عاماً على الرئيس السابق للإنتربول الصينى بتهمة الفساد

الثلاثاء، 21 يناير 2020 12:03 م
السجن 13 عاماً على الرئيس السابق للإنتربول الصينى بتهمة الفساد مقر منظمة الشرطة الدولية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن القضاء الصيني، اليوم،الثلاثاء، أنه تم الحكم بالسجن 13 عاماً وستة أشهر على الرئيس السابق للإنتربول الصينى مينج هونجوى الذى اختفى فجأة من مقر منظمة الشرطة الدولية فى مدينة ليون الفرنسية، بعد إدانته بالفساد، وأعلنت المحكمة الشعبية في تيانجين شمال الصين ، أنه حكم أيضاً على مينج (65 عاما)، نائب وزير الأمن العام الصينى السابق بين 2005 و2017، بدفع غرامة مقدارها مليونا يوان صينى (نحو 260 ألف يورو).
 
ونشرت صحيفة الشرق الأوسط أن الصين أعلنت في أكتوبر 2018 ، أن مينج الذى اختفى بعد وصوله إلى بلده، يخضع للتحقيق "للاشتباه بانتهاكه القانون"، واعترف مينج، وهو أول رئيس صيني للانتربول، بالذنب في يوليو الماضى،  وأفادت المحكمة بأنه لن يستأنف الحكم.
 
وكان الرئيس السابق لمنظمة الشرطة الدولية (الإنتربول) مينج هونج وى، أقر فعليا بالذنب بعد أن اتهمه الادعاء بتلقى رشاوى قدرها 14.5 مليون يوان (2.11 مليون دولار).
 
وكشفت زوجته، فى وقت سابق العام الماضى أنها حصلت على حق اللجوء فى فرنسا، وأوضحت أن التهم الموجهة لزوجها ذات دوافع سياسية.
 
وكانت السلطات الأمنية فى فرنسا فتحت تحقيقا بعد اختفاء الصينى هونجوى مينج، رئيس الإنتربول، الذى كان يوجد مقره فى ليون وسط- شرق فرنسا فى نهاية سبتمبر 2018 ، وكانت زوجته أبلغت السلطات الفرنسية باختفاء زوجها معربة عن قلقها، وأنه لم يتواصل معها منذ سفره إلى الصين، نهاية سبتمبر 2018 .
 
وقالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن هونجوى، يبلغ من العمر 64 عاما، ويعيش مع عائلته فى مدينة ليون، حيث كان نائب وزير الأمن العام فى الصين، قبل توليه منصبه فى الأنتربول الصينى نوفمبر 2016.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة