"صور" عايز تتعرف على أشكال العزلة روح جاليرى سفر خان لأشرف زمزمى.. 18 فبراير

الثلاثاء، 21 يناير 2020 04:00 ص
"صور" عايز تتعرف على أشكال العزلة روح جاليرى سفر خان لأشرف زمزمى.. 18 فبراير لوحة من معرض العزلة الثانية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يفتتح جاليرى سفرخان، بالزمالك، معرض "العزلة الثانية" للفنان أشرف زمزمى، وذلك يوم 18 فبراير المقبل، بحضور لفيف من الفنانين التشكيليين وبعض من الشخصيات العامة، ويأتى المعرض امتداد لمعرضه الأول الذى أقيم خلال الموسم الماضى، استخدام زمزمى مختلف الألوان بمنتهى الدقة، ليعبر فيها عن البهجة والتفائل.

 اشكال العزلة الثانية  (1)
 

ويتحدث المعرض عن المواضيع الجديدة من التجارب التجريدية، وعلي وجه التحديد مع تفسيره للشكل البشري ، فضلا عن استكشاف العلاقة المعقدة بين الإنسان والحيوان من خلال تصويره، هذه المجموعة تركز بشكل استثنائى على الاستيلاء من العزلة والوحدة.

 اشكال العزلة الثانية  (2)
 

معظم أعمال زمزمى الأخيرة مشبعة بالجودة الجمالية المثقفة التي تذكرنا بأسياد المدرسة التعبيرية ويمكن تصنيفها علي انها فن بروت أو "فن الغرباء"، أسلوب الفنان الأصلي فى التعبيرية هو ما يجعل عمله مميزا، وهو في المقام الأول نتاج أعمق التأمل والاستقراء الذى لا يمكن الا ان يتحقق في العزلة الحقيقية للعقل والجسم.

 

 اشكال العزلة الثانية  (4)
 

ويشار إلى أن الفنان أشرف زمزمى تخرج من أكاديمية الفنون الجميلة فى المنيا، بعد أن حصل على أشاده فى وطنه مصر وفى الخارج لنقائه الفنى المنعش وطبيعته الفنية البريئة والملفتة للنظر، وقد أنتج زمزمى منذ ذلك الحين بعضا من أفضل الأعمال فى مسيرته المهنية، فى فئة خاصه به بين الفن المصرى المعاصر والتى تشكل صحوة خلاقة قوية.

 

 اشكال العزلة الثانية  (3)

 

Ashraf Zamzami
Ashraf Zamzami

 

 اشكال العزلة الثانية  (5)
 

 

 اشكال العزلة الثانية  (6)
 

 جدير بالذكر أن جاليرى سفر خان ، نظم معرضًا للفنان التشكيلى، أحمد فريد بعنوان تراكم، وذلك يوم 14 يناير  الماضى، ومن المقرر أن يستمر المعرض حتى يوم 14 من شهر فبراير.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة