محافظ الغربية يستعرض إستعدادات المحافظة لتنفيذ مبادرة "اتحضر للأخضر "

الثلاثاء، 21 يناير 2020 08:40 م
محافظ الغربية يستعرض إستعدادات المحافظة لتنفيذ مبادرة  "اتحضر للأخضر " جانب من الاجتماع
الغربية – عادل ضرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إستعرض الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية استعدادات المحافظة لتنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية "اتحضر للأخضر .. طريق التنمية المستدامة" باحتفالية يوم البيئة الوطني يوم 27 يناير الجاري.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقد بالديوان العام للمحافظة بحضور اللواء  شاكر يونس السكرتير العام للمحافظة والدكتور عماد عتمان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ورؤساء المدن والأحياء وعدد من الجهات المعنية.

وخلال الاجتماع؛ أكد محافظ الغربية أهمية المبادرة والتي تستهدف الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية لضمان استدامتها حفاظاً على حقوق الأجيال القادمة والتقليل من التغيرات المناخية >

واشار محافظ الغربية إلى أن أعمال المبادرة بالمحافظة تأتى بالمشاركة مع جامعة طنطا وجميع المديريات بالمحافظة وجهاز شئون البيئة والجمعيات الأهلية.

وأضاف ان أعمال المبادرة تهدف الي زارعة أكثر من 2000 شجرة مثمرة بالحدائق العامة والجامعة والمدارس ، بالإضافة إلى توزيع 6 ألاف شنطة "صديقة البيئة" على المواطنين بالشوارع للحد من استخدام البلاستك وإقامة ندوات توعوية للعاملين بالجامعة والديوان العام للتوعية بأهمية ترشيد استهلاك المياه والطاقة والحث على النظافة.

وأكد المحافظ على ضرورة قيام مديرية الري بحملات تطهير بفروع النيل والترع وإزالة نواتج التطهير، مكلفا رؤساء مراكز المدن والأحياء بتنظيم معارض للزهور أمام المراكز والمدن ، و تنظيم مهرجان زهور بالسيارات المزينة بالزهور تجوب شوارع المحافظة وضرورة المشاركة الجادة في المبادرة لتغير السلوكيات البيئية الخاطئة للحفاظ على البيئة المحيطة.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة