أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظة الجيزة: تطوير شارع سليمان سليمان أباظة بعد تحويله لساحات انتظار سيارات

الثلاثاء، 21 يناير 2020 01:09 ص
محافظة الجيزة: تطوير شارع سليمان سليمان أباظة بعد تحويله لساحات انتظار سيارات تطوير شارع سليمان اباظة
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت محافظة الجيزة، أن ما تداوله نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى بشأن قيام محافظة الجيزة بإزالة بعض الأشجار بالجزيرة الوسطى بشارع سليمان أباظة بحى الدقى يفتقد إلى الدقة.

وأوضحت محافظة الجيزة، أنه تم البدء فى تنفيذ مخطط لتطوير شارع سليمان أباظة بما فيه الجزيرة الوسطى بالشارع حيث يبلغ عرض الشارع 5 أمتار فقط  فى حين أن مساحة الجزيرة الوسطى بالشارع تبلغ  7 أمتار وما ترتب على ذلك من تحويل الشارع الى ساحات انتظار للسيارات وإعاقة شديدة للحركة المرورية وأصبحت تمثل مصدر خطورة للمارة والسيارات المتكدسة بالشارع، وهو الأمر الذى دعا الى أهمية توسعة الشارع بإزالة عدداً من الاشجار التى انتهى عمرها الافتراضي.

وأضافت محافظة الجيزة أن أعمال تطوير الجزيرة الوسطى سوف تحافظ على الزراعات الموجودة بها  وكذلك سوف يتم زراعة أشجاراً إضافية بارتفاعات مناسبة تعكس شكلاً جمالياً للشارع وذلك فى الموعد المتعارف عليه علمياً لغرس الأشجار لتتماشى مع التنسيق الحضارى للشارع استكمالا للتنسيق الحضارى الشامل الذى تنفذه المحافظة .

وأشارت محافظة الجيزة إلي أن تلك الأعمال تأتى ضمن خطة المحافظة لرفع كفاءة الشوارع الرئيسية والفرعية والتى من المقرر أن تشهد خلال العام الجارى طفرة كبيرة سواء على مستوى الأحياء والمراكز فى إطار توجهات الدولة فى هذا الشأن وبما يتوائم مع الشكل الحضارى للمحافظة وتلبية رغبات المواطنين بها .

وأضافت المحافظة فى بيان له: تعتذر المحافظة لمواطنيها عن أى عقبات نتجت عن تلك الأعمال وتؤكد بأن كافة الأعمال التى تتم محل متابعة من قيادات المحافظة والأجهزة المعنية .

كان اللواء أحمد راشد ، محافظ الجيزة تفقد أعمال التطوير الجاري تنفيذها بشارع سليمان أباظة بحي الدقي، حيث حرص محافظ الجيزة علي الاستماع الي مقترحات المواطنين لمراعاتها أثناء تنفيذ أعمال التطوير اضافة الي ابرز المشكلات التى تواجههم للتوجيه بحلها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة