أكرم القصاص - علا الشافعي

وزيرة الثقافة: 808 أجنحة بمعرض الكتاب هذا العام بزيادة 86 جناحًا

الثلاثاء، 21 يناير 2020 10:44 م
وزيرة الثقافة: 808 أجنحة بمعرض الكتاب هذا العام بزيادة 86 جناحًا معرض الكتاب
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، إن أجنحة معرض الكتاب هذه العام ستصل إلى 808 أجنحة بزيادة 86 جناحًا عن العام الماضي على الرغم من ثبات المساحة، موضحة أن التنسيق هذا العام تم بشكل مختلف حتى يتم استيعاب أجنحة أخرى.

وأضافت وزيرة الثقافة للإعلامي محمد الباز، مقدم برنامج 90 دقيقة، عبر فضائية المحور، أن الوزارة عملت على تلافي سلبيات ومشاكل التي وقعت بالعام الماضي، متابعة سيتم تلافي المشكلات التي حدثت وستكون نسخة مميزة، كما أن فعاليات العام الماضي كانت متعددة وكثيرة على اعتبار أن العام الماضي كان الاحتفال باليوبيل الذهبي مؤكدا أنه خلال هذا العام سيكون هناك 925 فعالية ثقافية وفنية.

وتنطلق ظهر غد الأربعاء الدورة الـ 51 من معرض القاهرة الدولى للكتاب بدورته الـ 51، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس التى تقام تحت عنوان "مصر أفريقيا- ثقافة التنوع" وتتخذ من الراحل جمال حمدان شخصية لها والسنغال ضيف شرفها ومن المقرر أن يستمر المعرض حتى يوم 4 فبراير المقبل.

وفى هذا السياق، أشادت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزير الثقافة، بالحضور القوى لمكتبات سور الأزبكيهة الذى جاء بما يتماشى مع المحددات التى أقرتها إدارة المعرض والهادفة فى المقام الأول إلى عدم الإضرار بصناعة النشر والكتاب وحقوق المبدعين.

جدير بالذكر، أن يشارك فى هذه الدورة 900 دار نشر من 40 دولة ما بين مصرية وعربية وأجنبية وتميزها مشاركة 41 مكتبة من سور الأزبكية للمرة الأولى فى الفعاليات بالمقر الجديد والذين تنطبق عليهم الشروط المحددة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة