أكرم القصاص - علا الشافعي

الخارجية الأمريكية: حزب الله يعمل للنظام الإيرانى وليس للشعب اللبنانى

الأربعاء، 22 يناير 2020 10:50 م
الخارجية الأمريكية: حزب الله يعمل للنظام الإيرانى وليس للشعب اللبنانى بومبيو
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفادت فضائية "العربية"، فى خبر عاجل لها، أن الخارجية الأمريكية، قالت إن حزب الله يعمل للنظام الإيرانى وليس للشعب اللبنانى.

وكان وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو،رحب  بتصنيف عدد من دول أمريكا الجنوبية حزب الله اللبناني منظمة إرهابية، وقال بومبيو عبر حسابه على تويتر الاثنين: "نشيد بإعلان كولومبيا وهندوراس وغواتيمالا تصنيف حزب الله المدعوم من إيران منظمة إرهابية".

كما أضاف أن "حزب الله وغيره من الجماعات الإرهابية العابرة للحدود لا يزالون نشطون في المنطقة"، مؤكداً أن "الولايات المتحدة سوف تواصل حشد الدعم الدولي لمواجهة هذه التهديدات".

وكان نائب وزير الأمن في هندوراس قال إن حكومة بلاده أعلنت رسميا تصنيفها لجماعة حزب الله اللبنانية المدعومة من إيران بأنها منظمة إرهابية.وكانت الخزانة البريطانية ، قالت يوم الجمعة الماضى ، إنها صنفت جماعة حزب الله اللبنانية بالكامل منظمة إرهابية بموجب قواعد الإرهاب والتمويل الإرهابى وبالتالى سيتم تجميد أصولها، وفى السابق كان الجناح العسكرى فقط لحزب الله هو المستهدف بتجميد الأصول بموجب قواعد الحكومة البريطانية، وتصنف الولايات المتحدة أيضا جماعة حزب الله منظمة إرهابية.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة