أكرم القصاص - علا الشافعي

الديمقراطيون يبدأون مرافعتهم بمجلس الشيوخ لإدانة ترامب والإطاحة به

الأربعاء، 22 يناير 2020 07:55 م
الديمقراطيون يبدأون مرافعتهم بمجلس الشيوخ لإدانة ترامب والإطاحة به الكونجرس
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصل فريق الدفاع عن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب الذى يضم كلا من بات سيبولون وجاى سكيولو إلى مبنى الكابيتول استعدادا لعقد جلسة مجلس الشيوخ فى إطار محاكمة عزل الرئيس دونالد ترامب، والتى سيتم فيها الاستماع إلى مرافعة مديرى المحاكمة من أعضاء مجلس النواب الديمقراطيين الذين يمثلون طرف الإدعاء.

وتقول صحيفة نيويورك تايمز إن مديرى العزل سيبدأون فى طرح قضيتهم لإدانة ترامب والإطاحة به من منصبه، ويستمر ذلك لمدة ثلاثة جلسات متتالية.

من ناحية أخرى، قال السيناتور راند بول، الجمهورى حليف ترامب، فى مقابلة مع واشنطن بوست إن 45 جمهوريا مستعدون لرفض الاتهامات ضد الرئيس، وأنه سيظل يضغط من أجل حشد أغلبية أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين لإنهاء المحاكمة.

وقال إنه لا يزال يريد رفض الاتهامات، لكن ليس هناك اصوات لفعل ذلك بعد.

وأبدى بول معارضته لاستدعاء مستشار الأمن القومى السابق جون بولتون شاهدا، ووصفه بانه موظف ساخط وذلك عقب خروجه من البيت الأبيض العام الماضى.

 وكان المجلس قد وافق فى جلسه أمس الثلاثاء على قرار يحدد قواعد المحاكمة، والذى لم يبت فى ما إذا كان سيتم استدعاء شهود أو وثائق فى المحاكمة.

 وشهدت الجلسة التى استمرت لساعات طويلة، مشادات بين الفريقين المؤيد والمعارض لترامب، الأمر الذي دعا رئيس القضاة جون روبرتس الذى يترأس المحاكمة أن يذكر كل منهما بأنهم بحاجة إلى تذكر المكان الذين يتواجدون فيه.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة