وأضاف جيون أن قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2334 ينص بوضوح على أن بناء المستوطنات في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، يعد انتهاكا للقانون الدولي، وأنه يتعين على الأطراف المعنية تنفيذ القرار 2334 بجدية، والتوقف فورا عن جميع الأنشطة الاستيطانية في الأراضي المحتلة، ووقف هدم منازل الفلسطينيين وتدمير ممتلكاتهم ومنع العنف ضد المدنيين.

وتابع جيون أنه ينبغي مواصلة تعزيز الحوار والتفاوض والمشاورات السياسية، مشيرا إلى أن القضية الفلسطينية لا يمكن حلها سوى بالوسائل السياسية، وأن مواجهة العنف بالعنف أو التهديد باستخدام القوة لن يؤديا إلى أي نتيجة.

واعتبر جيون أن الأراضي الفلسطينية المحتلة في أزمة إنسانية خطيرة وعملية السلام في الشرق الأوسط ليست على الطريق الصحيح، وأن الصين تشعر بقلق عميق إزاء كل ذلك، خاصة وأنه بدون حل عادل ومعقول للقضية الفلسطينية لن يكون هناك سلام وأمن دائمين في الشرق الأوسط.

ودعا جيون إلى مواصلة التمسك بالهدف العام المتمثل في حل الدولتين، مشددا على أن "حل الدولتين هو السبيل الصحيح الوحيد لحل القضية الفلسطينية-الإسرائيلية. والدولة المستقلة هي حق وطني حتمي للشعب الفلسطيني، وهو حق لا يمكن المتاجرة به".