القارئ أحمد حسن مأمون يكتب : رسالة إلى الرئيس السيسى

الأربعاء، 22 يناير 2020 06:00 م
القارئ أحمد حسن مأمون يكتب : رسالة إلى الرئيس السيسى نهر الكونغو

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هذه رسالة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى من مواطنين من شعب مصر يطلبون من سيادته أن يأمر بتنفيذ مشروع توصيل نهر الكونغو إلى نهر النيل لزيادة المياه بأربعة وثمانين مليار متر مكعب سنويا. وفقا لما هو مذكور فى العديد من الدراسات العلمية المنشورة ، وفيها وصف المشروع.

ويذكر أن نهر الكونغو به ألف ومائتين وثمانين مليار متر مكعب 1280 مليار متر مكعب من المياه تتدفق سنويا إلى البحر. ولا توجد عقبات سياسية أو فنية مانعة لتحويل 100 مليار منها إلى نهر النيل. ونحن على ثقة من أن قيادتكم الحكيمة ومكانتكم الرفيعة بين رؤساء الدول تستطيع تذليل جميع الصعوبات التى قد تواجه المشروع.

كما يمكننا الحصول على قرض من الأشقاء العرب بمبلغ 40 مليار دولار يسدد فى 20 سنة. ولا يشكل تسديد 2 مليار دولار سنويا صعوبة تذكر.

وسيرحب الشعب المصرى بالمشروع لعلمه بالخطورة التى يواجها نتيجة عجز المياه . كما أن مصر لديها الخبرة والإمكانيات التى نستطيع بها تنفيذ المشروع بالاعتماد على الذات، فنحن لدينا خبرات طويلة فى تعميق المياه بقناة السويس والموانئ المصرية والأنهار.

كما يمكننا تصنيع المعدات الحديثة بمصانع الإنتاج الحربى والهيئة العربية للتصنيع ومصانع القطاع الخاص، وبذلك يمكننا إعادة ضخ جزء من تمويل المشروع إلى داخل الاقتصاد الوطنى على هيئة أجور للعاملين وأعمال تقوم بها الشركات المشتركة فى المشروع، مما يساهم فى التنمية الصناعية والاقتصادية طوال مرحلة التنفيذ.

وسيبقى هذا المشروع مصدر خير على مصر على مدار التاريخ، ونموذجا باهرا عن التعاون فى أفريقيا.

نحن نسجد لله شكرا على نعمه الواسعة التى تغمرنا بدءا بالاكتشافات البترولية والطاقة الشمسية التى لا تنفذ والآن يعطينا الله منحة الحياة من المياه المتدفقة لتحقق لنا ثلاثة أمثال ما لدينا الآن، فيتغير شكل الحياة فى الوادى وننطلق لتعمير الصحراء، ويتحقق الأمان لنا وللأجيال القادمة، ويصبح هذا العهد علامة مضيئة فى تاريخ مصر.

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة