أكرم القصاص - علا الشافعي

تدريبات قوية لحراس الزمالك استعدادا لمازيمبي

الأربعاء، 22 يناير 2020 12:23 م
تدريبات قوية لحراس الزمالك استعدادا لمازيمبي حراس مرمي الزمالك
كتب محمد ربيع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرص حراس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك على النزول مبكرا لملعب عبداللطيف أبورجيلة وذلك قبل انطلاق موعد المران الجماعي للفريق بربع ساعة، استعدادا لمباراة مازيمبي الكونغولي المقرر لها بعد غد الجمعة ضمن مباريات الجولة الخامسة في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال افريقيا.

ويؤدي الحراس تدريبات قوية تحت قيادة عمرو عبدالسلام حيث اصطحب معه صددات حديدية وبلاستكية لتدريبهم على بعض الأمور الفنية الخاصة بسرعة رد الفعل والتعامل مع العرضيات بجانب فقرات فنية أخرى.

من ناحية أخرى استقر الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك ، علي الاعتماد علي التسديدات من خارج منطقة الجزاء في مباراة مازيمبي وطالب كارتيرون كل من التونسي فرجاني ساسي لاعب وسط الفريق وشيكابالا لاعب الوسط المهاجم استغلال كل الفرص المناسبة للتسديد من خارج منطقة الجزاء ، لأن بطل الكونغو يمتاز بقوة دفاعه وسرعة لاعبيه مما يصعب من مهمة اختراق الدفاع من العمق والوصول للكرة الي داخل منطقة الجزاء، كما شدد كارتيرون علي مصطفي محمد مهاجم الفريق بعدم الاستسلام لرقابة دفاع الفريق الكونغولي، ومحاولة الهروب من خلف المدافعين في الكرات العرضية في ظل مهارة دفاع مازيمبي في التعامل مع العرضيات العالية.

وحرص الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق علي عرض تسجيلات لمباريات مازيمبي في دور المجموعات وشرح نقاط القوة والضعف في الفريق المنافس، مع منحه تعليمات للمدافعين محمود علاء والونش بالتركيز طوال الـ 90 دقيقة ، وعدم الاستحواذ علي الكرة لمدة طويلة في الخط الدفاعي لاني لاعبي مازيمبي يجيدون استغلال الأخطاء والضغف علي المدافعين.

ويخوض فريق الزمالك مرانه بعد قليل استعدادا لمباراة مازيمبي، علي ان يخضع عبد الله جمعة ظهير ايسر الفريق لبرنامج تأهيلي مكثف واختبار طبي اليوم لتحديد إمكانية ضمه لقائمة المباراة التي سيتم إعلانها غدا عقب المران الرئيسي حيث يدخل الفريق معسكر مغلق غدا استعدادا للمباراة.

وخطف فريق مازيمبي الكونغولى أول بطاقة تأهل إلى ربع نهائى دوري أبطال أفريقيا بعدما رفع رصيده إلى 10 نقاط في صدارة المجموعة الأولى وجاء الزمالك في المركز الثاني بـ7 نقاط، وتجمد الفريق الأنجولي في المركز الثالث برصيد نقطتين بنفس رصيد زيسكو يونايتد الزامبي متذيل الترتيب بفارق الأهداف.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة