رسميا.. نقل مباريات الأندية الإيرانية بملحق دورى أبطال آسيا للإمارات

الأربعاء، 22 يناير 2020 11:43 ص
رسميا.. نقل مباريات الأندية الإيرانية بملحق دورى أبطال آسيا للإمارات دوري أبطال آسيا
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر الاتحاد الآسيوى لكرة القدم، صباح اليوم الأربعاء، بيانا رسميا قرر فيه نقل مباراتى الدور التمهيدى للأندية الإيرانية فى النسخة الحالية من بطولة دورى أبطال آسيا 2020، من إيران إلى ملاعب محايدة نتيجة الظروف الأمنية الراهنة بعد قرار العديد من الحكومات إصدار تحذيرات من السفر إلى هناك، حيث كان من المقرر أن يلتقى فريقى  شهر خودرو والاستقلال أمام الرفاع البحرين والكويت الكويتى، على الترتيب أمس الثلاثاء، لكن تم تأجليهما.

وقال الاتحاد الآسيوى فى بيانه الرسمى على صفحته بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر": "من أجل تسهيل مهمة إقامة المباريات على ملاعب محايدة، فإن الاتحاد يعلن إقامة المباراتين يوم 25 يناير الجارى فى دولة الإمارات العربية المتحدة".

وكانت الأندية الإيرانية المشاركة فى النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا 2020 قررت الانسحاب من المشاركة فى المسابقة، وذلك احتجاجا على الخطاب الرسمى الذى تلقاه الاتحاد الإيرانى لكرة القدم من الاتحاد الأسيوى يعلن فيه منع إقامة مباريات الفرق الإيرانية على أرضها في دوري أبطال آسيا.

وذكرت وكالة أنباء فارس الإيرانية فى وقت سابق، أن رؤساء الأندية الإيرانية الأربعة المشاركة بدوري أبطال آسيا أعلنت الانسحاب من المسابقة احتجاجا على قرار الاتحاد الاسيوي الداعي لاستضافتها الأندية الآسيوية على أرض محايدة خارج إيران.

وأضافت الوكالة أن رؤساء الأندية الأربعة المشاركة فى المسابقة وهى: "برسبوليس" و"استقلال" و"شهرخودرو" و"سباهان" عقدوا اجتماعا اليوم السبت لاتخاذ قرار موحد بعدم المشاركة بمنافسات دوري أبطال آسيا 2020 احتجاجا على سلب حق الاستضافة منها عبر القرار المثير للجدل الذي إتخذه الاسيوي وأبلغ به الاتحاد الايراني رسميا الجمعة الماضى.

وأشارت الوكالة إلى أنه وقع رؤساء الأندية الأربعة على بيان مشترك بعد التباحث مع مسؤولي الاتحاد الإيرانى ووزارة الشباب والرياضة، موضحة أن القرار تم إرساله إلى رئاسة الاتحاد الأسيوى لكرة القدم، ويأتى اتساقا مع مصالح البلاد ودفاعا عن مبدأ الأمن فيها وللحد من إقحام السياسة بالقرارات الرياضية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة