عهد جديد.. ميلان لا يعرف الهزيمة مع إبراهيموفيتش

الأربعاء، 22 يناير 2020 04:00 ص
عهد جديد.. ميلان لا يعرف الهزيمة مع إبراهيموفيتش إبراهيموفيتش
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

منذ أن عاد النجم السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش إلى صفوف ميلان الإيطالي، والفريق لا يعرف الهزيمة في أى مباراة، حيث حقق الروسونيري 3 انتصارات متتالية لاول مرة هذا الموسم، وأصبح الفريق مؤهلا للمشاركة الأوروبية الموسم المقبل حيث على بعد نقطتين فقط من مركز فى جدول الدوري الايطالي مؤهل لمشاركة قارية، ليعود سريعا من أسفل الجدول إلى التحسن بشكل واضح.

 

ميلان يعود من جديد

وتعد عودة زلاتان إبراهيموفيتش إلى ميلان في الميركاتو الشتوي الجاري، بلا شك واحدة من أبرز انتقالات النجوم البارزة في الشتاء، حيث بدأت تؤتي بثمارها بالفعل على الأقل فيما يتعلق بالنتائج الفورية، ورغم أن السويدي لم يسجل هدفًا يوم الأحد الماضي ضد أودينيزي في "سان سيرو" وأنتي ريبيتش هو من خطف الأضواء بعد أن سجل الهدف القاتل في الفوز على أودينيزي 3-2، ولكن ليس هناك شك أن وجود لاعب مثل إبراهيموفيتش في الملعب كان دافعا كبيرا نحو تحقيق الفوز.

وأصبح ميلان قادرا على إعادة ترتيب الأوراق، حيث بدا على جميع اللاعبين الظهور بشكل مختلف منذ قدوم السويدي واختلف أداء الفريق تماما عن الفريق الذى لاقى خسارة الشهر الماضي ضد أتالانتا 5-0، حتى مدرب "الروسونيروي"، ستيفانو بيولي، قال يوم الأحد الماضى بعد الانتصار ضد أودينيزي إن "إبرا قيمة أضيفت في العمل اليومي للفريق ورفعت المستوى للجميع"، بالإضافة إلى التأكيد على أن وصوله ساهم فى تطور الفريق.

أفضل سلسلة هذا الموسم

وتبشر النتائج الأخيرة بأن فريق ميلان قادر على انهاء الموسم فى ترتيب جيد، فمنذ أن بدأت المرحلة الجديدة للفريق بقدوم المهاجم البالغ من العمر 38 عامًا إلى سان سيرو، لم يعرف الفريق اللومباردي الهزيمة في المباريات الأربع التي لعبها ولم يخسر أى مباراة في عام 2020، حيث تعادل ضد سامبدوريا (0-0) وفاز على كالياري (0-2) ، مع تسجيل إبرا أول أهدافه ، ثم الفوز على سبال في الكأس فى مباراة كان السويدي خلالها على مقاعد البدلاء ، وأخيرا يوم الأحد والفوز ضد أودينيزي (3-2).

هذه هي المرة الأولى في الموسم بأكمله التي يحقق فيها الفريق ثلاثة انتصارات مع بيولي، وبعد الابتعاد بفارق 7 نقاط أصبح الفريق على بعد نقطتين من مركز فى الدوري الأوروبي، حتى الأكثر تفاؤلاً لا يستبعد طموح ميلان في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا، الذي لم يشارك فيه منذ موسم 2013/2014، لذلك سيتعين عليهم تحقيق فارق العشر نقاط التي تفصلهم حاليًا عن المركز الرابع، الأمر الذي لا يبدو سهلاً على أي حال.

150 انتصارا في الدوري الايطالي

وبالفوز الأحد الماضي مع ميلان، أضاف إبراهيموفيتش رقما جديدا إلى سجلاته القياسية بعدما وصل للإنتصار رقم 150 في الكالتشيو، والذى حققه مع يوفنتوس (2004-06) ، إنتر (2006-09) وفي مرحلته الأولى في ميلانو (2010-12) ، وأخيرا فى مرحلته الثانية مع ميلان ليصل إلى هذا الرقم في 222 مباراة خاضها، ولكن المميز في إبراهيموفيتش أنه اللاعب الأقل لعبا للمباريات في الوصول إلى هذا الرقم، متخطيا الأرجنتيني إستيبان كامبياسو ، الذي حقق الرقم خلال 230 مباراة مع إنتر ، حيث لعب لمدة عشرة مواسم (2004-14).

مع إبراهيموفيتش، يعود سان سيرو ليهتز مجددا بهتافات الجماهير، وهذا لم يحدث منذ فترة طويلة، ولماذا لا؟ فمع السويدي فاز "الروسونيري" بآخر لقب "اسكوديتو" في عام 2011 قبل أن يبدأ عهد يوفنتوس ، ويحقق الفوز بـ 8 ألقاب متتالية.

4 مباريات دون هزيمة لميلان في عام 2020

الجولة 18 (الدوري الإيطالي): ميلان-سامبدوريا 0-0

الجولة 19 كالياري-ميلان 0-2

(كأس إيطاليا) ربع النهائي: ميلان-سبال 3-0

الجولة 20 ميلان-أودينيزي 3-2

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة