أكرم القصاص - علا الشافعي

غلق باب تنازلات المرشحين فى انتخابات الجيزة وملوى اليوم

الأربعاء، 22 يناير 2020 01:00 ص
غلق باب تنازلات المرشحين فى انتخابات الجيزة وملوى اليوم الهيئة الوطنية للانتخابات - ارشيفية
كتب إبراهيم قاسم – هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يغلق اليوم الأربعاء، باب تقديم تنازلات المرشحين فى الانتخابات التكميلية لمجلس النواب بدائرتى الجيزة وملوى بالمنيا، ومن المقرر وفق الجدول الزمنى الذى حددته الهيئة الوطنية للانتخابات، أن تقوم الهيئة بنشر التنازلات (إن وجد) يوم 27 يناير الجارى.
 
 
ونص القانون على إنه لكل مترشح أن يتنازل عن الترشح إلى لجنة انتخابات المحافظة قبل يوم الانتخاب بخمسة عشر يوما على الأقل، ويثبت التنازل أمام اسمه فى كشف المترشحين فى الدائرة إذا كان قد قيد فى هذا الكشف.
 
 
وتنشر الهيئة الوطنية للانتخابات التنازل فى صحيفتين واسعتى الانتشار قبل الموعد المحدد للانتخاب بعشرة أيام، ويعلن التنازل عن الترشح يوم الانتخاب على باب اللجان الفرعية.
 
 
وتضم القائمة النهائية للمرشحين 5 مرشحين للانتخابات على مقعد الجيزة، هم كل من، رجل الأعمال محمد محمد أبو العينين، وهشام محمد بدوى سيد، والأمير موسى أحمد، ومجدى السيد السيد ياسين، وزكى عباس عبد الظاهر أبو بكر.
 
 
كما تضم القائمة النهائية بدائرة ملوى بالمنيا كل من، عبدالله محمد عبدالله خليفة، وأحمد جمال أحمد موسى، وزاهر ناجح زاهر قلينى، وأسامة عبد الشكور حمزة، وصلاح إسماعيل على مطر، وشنودة بولس جاد السيد ، وعلى أحمد فرغلي ومحمد عبد الحكيم أبو زيد.
 
 
وفتحت الهيئة الوطنية للانتخابات باب تلقى طلبات الترشح بالدائرتين لوفاة شاغليهما محمد بدوى دسوقى عن دائرة الجيزة، وأحمد شمروخ عن دائرة ملوى بالمنيا، منذ الأول من يناير الجارى، وأغلقت باب تلقى طلبات الترشح الأربعاء الماضى.
 
 
وتنطلق الانتخابات في الخارج يومي 7 و8فبراير، وتستأنف الدعاية الانتخابية في الداخل يوم 9 فبراير، وتبدأ فترة الصمت الدعائي يوم 10 فبراير، وتنطلق الانتخابات في الداخل يومي 11 و12 فبراير.
 
 
وفى حالة الإعادة يجري تصويت المصريين بالخارج يومي 6 و7 مارس، وتستأنف الدعاية الانتخابية بالداخل يوم 8 مارس، وبدء الصمت الدعائي يوم 9 مارس، على أن تبدأ عملية التصويت بالداخل يومي 10 و11 مارس، وصولا إلى إعلان النتائج في موعد أقصاه 17 مارس القادم.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة