فيديو.. شاهد طريقة تحليل عينات مياه الشرب داخل المعمل المرجعى للشركة القابضة

الأربعاء، 22 يناير 2020 01:34 م
فيديو.. شاهد طريقة تحليل عينات مياه الشرب داخل المعمل المرجعى للشركة القابضة المهندس ممدوح رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تهتم الشركة القابضة والشركات التابعة بجودة مياه الشرب لما لها من دور هام فى الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.

وتتصدر قضية جودة مياه الشرب على مستوى الجمهورية أولويات عدة جهات، هى "الشركة القابضة وشركاتها التابعة - الجهاز التنظيمي لمياه الشرب والصرف الصحي وحماية المستهلك كجهة تنظيمية ورقابية - وزارة الصحة والسكان - وزارة الموارد المائية والرى - وزارة الدولة لشئون البيئة".

وأوضح المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة للمياه، أن الشركة القابضة وشركاتها التابعة تهتم بجودة مياه الشرب بداية من مرافق إنتاج المياه وفى شبكات التوزيع وحتى وصولها للمستهلكين،  وفى سبيل تحقيق هذا تم تطوير ودعم منظومة معامل التحاليل على مستوى الجمهورية بداية من معامل محطات التنقية بهدف إنتاج مياه الشرب مطابقة للمواصفات القياسية المصرية من خلال التحكم بمراحل التشغيل داخل كل محطة تنقية.

كما اهتمت الشركة القابضة والشركات التابعة فى تطوير منظومة سيارات المعامل المتنقلة للرقابة على جودة مياه الشرب بجميع المدن والقرى فى نطاق كل محافظة، ثم قامت الشركة القابضة بدعم الشركات التابعة فى إنشاء معمل مركزى متطور ومجهز بأحدث التقنيات فى مجال تحاليل عينات مياه الشرب بكل محافظة تكون مهمتة الرقابة والتأكد من جودة مياه الشرب بداية من طرود محطات التنقية وبشبكات التوزيع نهاية بالمستهلكيين فى منازلهم، وكذلك الرقابة على أعمال معامل المحطات والمعامل المتنقلة بكل محافظة.

وأوضح، أن الشركة القابضة قامت بإنشاء المعمل المرجعى لمياه الشرب عام 2009 وكان الهدف الإستراتيجى للمعمل هو الرقابة والتحقق من جودة مياه الشرب بجميع محافظات الجمهورية وذلك بمتابعة وتقييم نوعية مياه الشرب المنتجة من محطات التنقية وفى الشبكات ولدى المستهلكيين مع تطبيق كافة معايير الرقابة على جودة التحاليل ودقة النتائج وتقديم الدعم الفنى والتقنى والتدريبى للشركات التابعة.

وأكد أن هناك اكثر من جهة تراقب منظومة الجودة لمياه الشرب منها وزاره الصحة والبيئة والري والجهاز التنظيمي لمياه الشرب، والشركة القابضة من خلال معاملها سواء المركزية أو المتنقلة أو معامل المحطات أو المعمل المرجعي لمياه الشرب، ويتم رفع اكثر من 3.5 مليون عينه سنويا للاطمئنان إلى جودة مياه الشرب، بالإضافة إلى وضع خطط سلامة ومأمونية المياه لتغطية جميع مراحل إمدادات المياه من المصدر إلى المستهلك والحفاظ على استثمارات الدولة وصحة المواطنين. 

والشركة لديها منظومة داخلية لمراقبة جودة مياه الشرب، للتأكد من جودة مياه الشرب المنتجة من المحطات وحتى وصولها للمواطن، من خلال المعامل المتنقلة ومعامل المحطات والمعامل المركزية، والمعمل المرجعي التابع للشركة القابضة والذي يعد من أحدث المعامل في نطاق الشرق الأوسط.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة