أكرم القصاص - علا الشافعي

لا جديد يذكر.. الأهلى يتصدر بعد الجولة الـ14 وعبد الله السعيد فى القمة

الأربعاء، 22 يناير 2020 10:43 ص
لا جديد يذكر.. الأهلى يتصدر بعد الجولة الـ14 وعبد الله السعيد فى القمة عبد الله السعيد نجم بيراميدز
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسدل الستار على منافسات الجولة الرابعة عشرة لمسابقة الدورى الممتاز، بمواصلة الأهلى تصدره لجدول الترتيب بالعلامة الكاملة، رغم وجود مؤجلتين، وحافظ المقاولون العرب على مركز الوصيف، وعاد الاتحاد السكندرى للمركز الثالث بعد تأجيل مباراة الزمالك مع المصرى، انتهت 7 مباريات بفوز أحد الفريقين، منها 4 لأصحاب الأرض، مقابل 3 للضيوف، وانتهت مباراة واحدة فقط بالتعادل، بين سموحة والإسماعيلى بهدف لكل منهما.

شهدت الجولة الرابعة عشرة للدورى تسجيل 20 هدفاً فى 8 مباريات، بمعدل 2.25 فى كل مباراة، بواقع 9 أهداف لأصحاب الأرض، و11 هدفا للضيوف، شهد الشوط الأول تسجيل 10 أهداف، ومثلها فى الشوط الثانى.

احتسبت 6 ركلات جزاء فى الجولة الرابعة عشرة، نصفهم لمحمود البنا، سددت 3 ركلات بنجاح الأولى عن طريق، مصطفى سلطان للمرة الثانية "إف سي مصر" في إنبي، وعبدالله السعيد للمرة الثالثة "بيراميدز" في مصر للمقاصة، وصلاح أمين للمرة الثانية "المقاصة" في بيراميدز، فيما أهدرت مثلهم، تصدى خالد وليد "وادي دجلة" لكرة فادي نجاح "أسوان"، وعماد السيد "الاتحاد" لكرة مهند لاشين "طلائع الجيش"، والمهدي سليمان للتسديدة الثانية لصلاح أمين.

رفع لاعبو الأهلى رصيدهم من الأهداف المسجلة في مباريات الفريق الـ12 إلى 35 هدفا كأقوى خط هجوم في بطولة الدوري المصري يليه هجوم الذئاب برصيد 18 هدفا، كما أن الفريق الأحمر هو صاحب أقوى خط دفاع بعدما تلقت شباكه هدفين فقط، ومن خلفه فريقي الزمالك وحرس الحدود حيث تلقت شباكهم 9 أهداف.

أكثر مواجهات الجولة تهديفا شهدت 4 أهداف فى مباراتى أسوان مع وادى دجلة 1/3، وبيراميدز مع مصر المقاصة 3/ 1، ثم 3 أهداف في مباراتي إنبي مع أف سي مصر 2/1، طلائع الجيش مع الاتحاد 0/3.

سجل الأجانب 4 أهداف، حيث سجل الغيني موسي دياوارا "الإنتاج"، الناميبي بيسون شيلونجو "الإسماعيلي"، االمغربي عبدالكريم الوادي "وادي دجلة"، الأوغندي إيمانويل أوكوي "الاتحاد".

واصل عبد الله السعيد نجم بيراميدز تربعه على صدارة الهدافين رافعا رصيده إلى 12 هدفًا في 13 مباراة، ليوسع الفارق مع أقرب ملاحقيه محمد شريف لاعب إنبي الذي سجل ثمانية أهداف.

اقترب عبدالله السعيد قائد بيراميدز من معادلة رقم زميله السابق محمد أبو تريكة أسطورة الأهلي في قائمة أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في مسابقة الدوري المصري الممتاز ، ورفع عبدالله السعيد الذي دخل نادي المئة في الدوري قبل أيام رصيده إلى 102 هدفا، ليتجاوز جمال عبدالحميد في اللائحة التاريخية لهدافي الدوري ويقترب من معادلة أبو تريكة الذي سجل 106 هدفًا مع الأهلي والترسانة.

شهدت هذه الجولة هدفاً من نيران صديقة سجله إبراهيم أبواليزيد لاعب الإسماعيلي لمصلحة سموحة.

شاهد أهداف الجولة الـ 14 للدوري

إنبى 2-1 نادى مصر

الإنتاج الحربى 1-0 حرس الحدود

الإسماعيلى 1-1 سموحة

الأهلى 2-0 المقاولون العرب

وادى دجلة 3-1 أسوان

الاتحاد السكندرى 3-0 طلائع الجيش

طنطا 1-0 الجونة

بيراميدز 3-1 المقاصة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة