أكرم القصاص - علا الشافعي

مدع عام سابق: من المحتمل جدا تبرئة مساعد غصن فى اليابان

الأربعاء، 22 يناير 2020 01:02 م
مدع عام سابق: من المحتمل جدا تبرئة مساعد غصن فى اليابان كارلوس غصن
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مدع عام سابق إن هناك فرصة كبيرة لتبرئة مساعد لكارلوس غصن يواجه اتهامات فى اليابان لعدم إبلاغه عن راتبه بالكامل فى شركة نيسان موتور وكذلك الحال مع غصن لو كان قد بقى فى اليابان لمحاكمته. وكان المحامى نوبو جوهارا، الناقد الشديد للنظام القضائى اليابانى، قد اجتمع مع غصن فى اليابان فى عدة مناسبات فى أواخر العام الماضى قبل أن يفر الرئيس السابق لنيسان إلى لبنان الشهر الماضى.

وانتقد غصن، الذى يمثل هروبه إلى البلد الذى أمضى طفولته فيه انتهاكا للشروط الصارمة لخروجه من الحبس بكفالة، النظام القضائى اليابانى وتعهد بتبرئة ساحته.

ويواجه كل من غصن وجريج كيلى المدير السابق بنيسان اتهامات بمخالفات مالية تتعلق بمزاعم عن إخفائهما قسما من رواتبهما تصل قيمته إلى 109 ملايين دولار، واتهم غصن كذلك بخيانة الأمانة لاستخدامه أموال الشركة فى أغراض شخصية.

وينفى الاثنان الاتهامات وظل كيلى فى اليابان لمواجهة المحاكمة.

وقال جوهارا، الذى لا يمثل غصن أو كيلى، إنه لم يكن واضحا أن القسم الإضافى من راتب غصن المستحق له بعد تقاعده يمثل جريمة فى القانون اليابانى إذ أنه لم يحصل عليه بعد.

وأضاف للصحفيين فى طوكيو اليوم الأربعاء "أنا شخصيا أعتقد أن احتمالات تبرئة غصن كانت كبيرة استنادا إلى قانون الأدوات المالية وسعر الصرف".

وتابع "وكذلك السيد كيلى هناك فرصة كبيرة لتبرئته".

ومن المقرر أن تبدأ محاكمة الاثنين، وكذلك شركة نيسان التى تواجه الاتهام نفسه، فى 2021 أو 2022 . ولم يتضح ما إذا كان الموعد سيتغير بعد فرار غصن.

وقالت وزارة العدل اليابانية إنها ستحاول إعادة غصن من لبنان رغم أن الدولتين لا تربطهما اتفاقية لتسليم مطلوبين.

وقال جوهارا إن الاتهام الآخر بخيانة الأمانة قد يستغرق سنوات إذ أن الادعاء لا يملك أدلة كافية لإثبات الجريمة على غصن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة