أكرم القصاص - علا الشافعي

مش بس الجراثيم.. أشياء معدية لا تتوقعها.. السعادة تنتقل لصديقك بنسبة 25%.. الهرش ينتقل لك إذا رأيت أحدهم يحك جلده.. صديق منفصل يجعلك أكثر عرضة للطلاق بنسبة 75%.. إقلاعك عن التدخين يقلل فرص تدخين أسرتك 36%

الأربعاء، 22 يناير 2020 05:00 م
مش بس الجراثيم.. أشياء معدية لا تتوقعها.. السعادة تنتقل لصديقك بنسبة 25%.. الهرش ينتقل لك إذا رأيت أحدهم يحك جلده.. صديق منفصل يجعلك أكثر عرضة للطلاق بنسبة 75%.. إقلاعك عن التدخين يقلل فرص تدخين أسرتك 36% السعادة قد تكون معدية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إذا كنت تعتقد أن الجراثيم والالتهابات هي الأشياء الوحيدة المعدية، فأنت بحاجة إلى إعادة التفكير، فهناك أشياء أخرى قد تكون معدية دون أن تدرك ذلك، ومن هذه الأشياء الضحك وغيرها من الأشياء التى قد تنتقل لك بالعدوى من الآخرين، وهذا ما نتعرف عليه فى السطور التالية، وفقاً لموقع " timesofindia".

أشياء لا تخطر فى بالك أن تكون معدية
 

السعادة والضحك
 

وفقًا لبحث أجرته جامعة كاليفورنيا عندما تشعر بالسعادة، من المرجح أن يكون الصديق الذي يعيش على بعد كيلومترين أكثر سعادة بنسبة 25 % وأن جيرانك يكونون أكثر سعادة بنسبة 34 % بسببك.

 الإقلاع عن التدخين
 

وجد نفس البحث الذي وجد السعادة معدية أنه عندما يحاول شخص واحد الإقلاع عن التدخين، يقل قيام أحد أفراد عائلته أو أصدقائه بالتدخين بنسبة 36 %.

الحكة
 

هل شعرت يومًا أنه عندما ترى حكة لشخص ما، تشعر فجأة بوخز جلدك؟ إذا كانت الإجابة بنعم، فأنت لست الوحيد، وفقا لدراسة نشرت في مجلة Science ، بدأت الفئران التي رأيت القوارض الأخرى تقوم بالحكة أو "الهرش" بالقيام بنفس الفعل.

الرغبة في أشياء جديدة
 

ليس من المفاجئ أنكِ تحتاجين فجأة إلى فستان جديد بعد أن اشترته صديقتك، حيث وجدت دراسة نشرت عام 2012 في مجلة العلوم العصبية أن الناس قيموا بعض الأشياء بأنها أكثر قيمة بعد أن اشتراها شخص آخر.

الطلاق
 

وجدت دراسة أجريت في عام 2013 ونشرت في مجلة Social Forces أن أصدقاء المطلقات كانوا أكثر عرضة بنسبة 75 %  للحصول على الطلاق من شخص ما زال أصدقائه متزوجين، عندما ينفصل صديق لأحد الأشخاص ، يزداد احتمال انفصال الأزواج بنسبة 33 %.

يمكنك تقوية علاقتك من خلال مساعدة الأصدقاء على حل مشكلات علاقتهم، ووجدت الدراسة أيضا أن الأشخاص الذين لديهم المزيد من الأصدقاء المتزوجين هم أقل عرضة للانفصال.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة