أكرم القصاص - علا الشافعي

منظمة السياحة العالمية تطلق مبادرة مكافحة البلاستيك خلال معرض الفيتور الإسبانى

الأربعاء، 22 يناير 2020 12:41 م
منظمة السياحة العالمية تطلق مبادرة مكافحة البلاستيك خلال معرض الفيتور الإسبانى أكياس بلاستيك
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تطلق منظمة السياحة العالمية اليوم الأربعاء، خلال افتتاح الدورة الـ40 لمعرض السياحة الدولى فى مدريد (FITUR) مبادرة لمنع استخدام للبلاستيك فى المقاصد السياحية، وقالت المنظمة إن المعرض فرصة مميزة لمشغلى السياحة والوجهات لتأسيس أنفسهم كقادة عالميين فى الحد من استهلاك البلاستيك والتلوث"، ولفتت إلى أن المبادرة اكتسبت بالفعل دعم الفاعلين الرئيسيين فى هذا القطاع.
 
وقالت المنظمة إنه إلى جانب إطلاق مبادرة البلاستيك العالمية للسياحة فى مدريد فى FITUR ، ستستضيف منظمة السياحة العالمية أيضًا الطبعة النهائية من مسابقة فى قطاع السياحة، لتحديد المبدعين الذين يجعلون السياحة أكثر ارتباطًا مع أهداف التنمية المستدامة.
 
وتضع منظمة السياحة العالمية (UNWTO) الابتكار والاستدامة على رأس جدول الأعمال خلال الدورة الأربعين وستركز على المرونة الدائمة والمكانة لقطاع السياحة العالمى كمنارة للاستقرار فى أوقات عدم الاستقرار السياسى والاقتصادى والاجتماعى.
 
وقال الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية ، زوراب بوليكشفيلى: "لمدة 40 عامًا، عملت FITUR كنقطة محورية رئيسية لقادة القطاع السياحى، حيث جمعت بين القطاعين العام والخاص لدفع السياحة إلى الأمام، والآن ونحن نتطلع إلى المستقبل، أنا واثق من أن FITUR ستنتج مرة أخرى الأفكار والخطط الملموسة اللازمة لضمان أن تصبح السياحة جزءًا متزايد الأهمية من جدول أعمال التنمية المستدامة".
 
ودعت منظمة السياحة العالمية السياح فى جميع أنحاء العالم بعدم القيام بممارسات تضر بالحياة المائية فى البحار والمحيطات، وبشكل خاص إلقاء المواد البلاستيكية التى لها أضرار بالغة على الكائنات البحرية والتى تعد أحد أهم الثروات السياحية.
 
وقالت المنظمة "سنويا يتم تسرب 13 مليون طن من مخلفات البلاستيك إلى المحيطات، مما يتسبب فى أضرار بيئية خطيرة للحياة المائية، أخطرها قتل 100 ألف من الكائنات البحرية سنويا، كن مسئولا أفعالك مهمة، السياحة أكثر بكثير من السفر".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة