أكرم القصاص - علا الشافعي

أهالى قرية "سلمنت" بالشرقية يطالبون بمزلقان للحد من حوادث القطار .. صور

الخميس، 23 يناير 2020 06:00 ص
أهالى قرية "سلمنت" بالشرقية يطالبون بمزلقان للحد من حوادث القطار .. صور أهالى سلمنت بالشرقية يطالبون بمزلقان
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شكا أهالى قرية سلمنت التابعة لمركز بلبيس بالشرقية، من عدم وجود مزلقان ممهد وأمن لدخول القرية، مما يؤدى إلى زيادة عدد الحوادث، آخرها أمس الثلاثاء وفاة شابين أثر تصادم توك توك كان يقلهم وقطار على مدخل القرية.

ويقول الشيخ لطفى علام، لـ"اليوم السابع"، أن رصيف محطة القطار المخصص للقرى غير ملحق بمزلقان، وأن الأهالى يستخدمون منطقة منخفضة بجوار الرصيف كمعبر وهو المدخل الوحيد للعبور البلد، متسائلا كيف لمحطة منشأة منذ عقود بدون مزلقان للعبور.

وأضاف عبدالعزيز زين، أن حياة أولادنا فى خطر، وكل يوم تقع حوادث بسبب عدم وجود مزلقان، مشيرا إلى أن القرية على استعداد للمساهمة فى تكلفة انشاء مزلقان وفقا للمواصفات التى تضعها هيئة السكك الحديدية، لوقف نزيف الدم، لافتا انهم سابق وتقدموا بمناشدات لوزارة النقل والمسئولين بإنشاء مزلقان دون أن يجدون استجابة.

وناشد أهالى القرية المحافظ الدكتور ممدوح غراب، والمهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكك الحديدية، بتخصيص مزلقان امان مطابق للمواصفات، لخدمة القرية.

تلقى اللواء عاطف مهران، مدير أمن الشرقية، إخطارًا من العميد عمرو رؤوف، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ بوقوع حادث تصادم بين قطار و"توك توك" يستقله شابين بالقرب من مزلقان السكة الحديد بقرية "سلمنت" التابعة لدائرة مركز شرطة بلبيس، ما أسفر عن مصرع الشابين.

وتبين وقوع الحادث اثناء محاولة الشابين العبور بالتوك توك من مكان غير مُخصص لعبور المشاة، فيما تحرر عن ذلك المحضر اللازم، وجرى نقل الجثتين إلى مشرحة مستشفى "بلبيس" المركزى، وجارى الكشف عن هوية الشابين والتوصل إلى ذويهم، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

أهالي سلمنت بالشرقية يطالبون بمزلقان (1)
 
أهالي سلمنت بالشرقية يطالبون بمزلقان (2)
 
أهالي سلمنت بالشرقية يطالبون بمزلقان (3)
 
أهالي سلمنت بالشرقية يطالبون بمزلقان (4)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة