أكرم القصاص - علا الشافعي

الاتحاد الآسيوى يقرر نقل مباريات أندية إيران للإمارات لدواع أمنية

الخميس، 23 يناير 2020 08:11 م
الاتحاد الآسيوى يقرر نقل مباريات أندية إيران للإمارات لدواع أمنية الاتحاد الاسيوى
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم نقل مباراتي الاستقلال وشهر خودرو الإيرانيين في الدور التمهيدي الثاني لمنافسات دوري أبطال آسيا إلى دولة الإمارات العربية، وبرر الاتحاد الآسيوي اتخاده هذا القرار بسبب المخاوف الأمنية بالإضافة إلى قرار عدة حكومات بإصدار تحذيرات من السفر إلى إيران.

تلقى الاتحاد الإيراني لكرة القدم يوم الجمعة، خطابًا رسميًا من الاتحاد الآسيوي يعلن فيه الأخير أنه قرر منع إقامة مباريات الفرق الإيرانية على أرضها في دوري أبطال آسيا.

وأصدر الاتحاد الآسيوي بيانًا رسميًا على الصفحة الرسمية على موقع تويتر تضمن: "تم نقل مباراتي شهر خودرو الإيراني مع الرفاع البحريني والاستقلال الإيراني مع الكويت الكويتي، المقرر لهما في 21 يناير 2020، إلى أرض محايدة بسبب المخاوف الأمنية المستمرة وقرار عدة حكومات بإصدار تحذيرات للسفر إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية".

وتابع البيان: "لمساعدة الانتقال إلى أرض محايدة، الموافق عليه من قبل لجان الاتحاد الآسيوي المعنية، سيعيد الاتحاد الآسيوي جدولة المباراتين إلى يوم 25 يناير 2020 في الإمارات العربية المتحدة".

ورفضت إيران قرر الاتحاد الآسيوي نقل المباريات البينية لأنديتها، معتبرة أن البلاد آمنة لاستضافة مباريات البطولة القارية.

وتفاقم الأمر وصولاً بتلويحها بانسحاب أنديتها المعنية من المسابقة، وهي أندية برسيبوليس وسيباهان اللذان يشاركان مباشرة في دور المجموعات، واستقلال طهران وشهر خودرو اللذان يشاركان اعتبارًا من الدور التمهيدي الثاني.

وتعود أسباب المنع بعد التوترات الأمنية المتصاعدة في المنطقة، وفي أعقاب إسقاط إيران لطائرة مدنية أوكرانية تسببت في مقتل 176 راكبًا كانوا على متنها.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة