أكرم القصاص - علا الشافعي

الفساد فى تركيا للركب ..أنقرة تحتل المركز 91 في قائمة الدول الاكثر فساداً

الخميس، 23 يناير 2020 07:28 م
الفساد فى تركيا للركب ..أنقرة تحتل المركز 91 في قائمة الدول الاكثر فساداً اردوغان
كتب- هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت وسائل إعلام تركية أن تركيا تراجعت في سنة واحدة 13 مركزا في ترتيب الدول الاكثر فساداً بعد ان فقدت مركزان بالنسبة للعام السابق، ففي الست سنوات الاخيرة كانت تركيا هي الدولة الاكثر هبوطا بين دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية حيث فقدت هذا العام11 مركزا لتتراجع 38 مركزاً.

ووفقا للمؤشر كلما انخفض رقم المركز زاد الفساد، وبعد نشر نتائج 2019 في مؤشر ادراك الفساد تراجعت تركيا هذا العام الى المركز 91 بين 180 دولة ب 39 نقطه هذا العام.

أشار تقرير أعده حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض، إلى عجز من يتقاضون الحد الأدنى للأجور عن الوفاء بالتزاماتهم المعيشية في ظل زيادة الأسعار، ويبلغ الحد الأدنى للجوع في تركيا 2324 ليرة تركية، بينما فقدت العملة المحلية الكثير من قيمتها، وارتفع مستوى التضخم بشكل كبير.

وأوضح التقرير أن من يحصلون على الحد الأدنى للأجور وأصحاب الرواتب المنخفضة يعجزون عن تلبية احتياجاتهم الأساسية بما يتبقى من رواتبهم بعد سداد الإيجار وفواتير الكهرباء والماء، مبينا أن المبلغ المتبقي من رواتب هذه الفئة يكفي لشراء الخبز فقط، وعلى واقع تراجع قيمة الليرة التركية منذ 2018، ارتفع معدل التضخم في تركيا مسجلا  خلال ديسمبر الماضي 11.84%..

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة