دفتر أحوال المواطن.. قارئة تناشد المسئولين توفير علاج وكشك يساعدها على المعاش.. "سيبها علينا".. قارئ يشكو من انتشار مياه الصرف فى "العتوة القبلية" بالغربية.. شكوى من انتشار القمامة بمنطقة شاطئ النخيل

الخميس، 23 يناير 2020 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن.. قارئة تناشد المسئولين توفير علاج وكشك يساعدها على المعاش.. "سيبها علينا".. قارئ يشكو من انتشار مياه الصرف فى "العتوة القبلية" بالغربية.. شكوى من انتشار القمامة بمنطقة شاطئ النخيل دفتر أحوال المواطنين
كتب أحمد معروف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يفتح دفتر أحوال صحافة المواطن اليوم، أوراقه لتسجيل سطور جديدة من قصص وشكاوى المواطنين والتى يرسلونها يوميا لخدمة صحافة المواطن، وتظهر رسائل المواطنين، عدة مشاهد تبرز تنامى أزمة انتشار القمامه والبنية التحتية أرسلها القراء، لمناشدة المسئولين للوقوف أمامها والعمل على حلها.

قارئة تناشد المسؤولين بتوفير علاج مائى وكشك يساعدها على المعاش بإمبابة

أرسلت القارئة "منى حسن يونس" مقيمة 27 شارع المحطة لعبه بشتيل إمبابه محافظة الجيزة، عبر خدمة صحافة المواطن بـ"اليوم السابع"، تناشد المسؤولين بتوفير علاج مائى حيث تعانى من الإصابة بمرض الروماتويد منذ 30 عاما ولا تستطيع تحمل تكاليف العلاج لارتفاع التكاليف كما تحتاج الى توفير كشك يكون مصدرا للرزق ويساعدها على المعاش، علما بأن والدها متوفى وتعيش هي ووالدتها البالغة من العمر 60 عاما، ومعاش والدها لا يكفى مصاريف الحياة اليومية أو تكاليف العلاج لها أو والدتها.

1
تقرير طبى
 

وقالت القارئة في رسالتها عبر صحافة مواطن "اليوم السابع": عندي روماتويد.. بقالي 30 سنه مش شوفت الشارع.. نفسى اعمل علاج طبيعي مائي .. ونفسى ف كشك يساعدنا فى المعاش أنا عيش أنا وامي بس على معاش بابا الله يرحمه.. وامي عمرها 60 سنه وأنا 44 والمعاش لا يكفى المصاريف.

 

وناشدت المسؤولين سرعة العمل على ازالة اسباب الشكوى للتواصل: ‪‪‪‪‪‪‪01129233883

 

"سيبها علينا".. قارئ يشكو من انتشار مياه الصرف فى "العتوة القبلية" بالغربية

أرسل القارئ أحمد صبحى على شعبان يشكو عبر خدمة صحافة المواطن بـ"اليوم السابع" من انتشار مياه الصرف الصحى بقرية العتوة القبلية مركز قطور التابعة لمحافظة الغربية.

2
انتشار مياه الصرف الصحى
 

وقال القارئ فى رسالته عبر خدمة صحافة المواطن : نعانى نحن سكان قرية العتوة القبلية مركز قطور التابعة لمحافظة الغربية من انتشار مياه الصرف الصحى بالمنطقة، وتم عمل العديد من الشكاوى، لكن دون جدوى.

وتابع القارئ فى شكواه :"مشكلتها فى الصرف أنهم من 14 سنة شغالين فيه خلصوا أكتر من 90٪ منه الكلام ده من خمس سنين فاتوا ومن ساعتها والمسئولين بيماطلوا فينا ومش عايزين يخلصوا اكتر من كده ولا مجلس مدينه بيحل ولا مجلس محلى".

للتواصل :

01063609107

 

شكوى من انتشار القمامة والأوبئة بمنطقة شاطئ النخيل فى الإسكندرية

أرسل القارئ  حسين حسن عبد الكريم بمنطقة شاطئ النخيل بمحافظة الاسكندرية شكوى لخدمة صحافة المواطن باليوم السابع من انتشار القمامة بالمنطقة.

3
القمامه

وقال القارئ: "نشكو نحن أهالى المنطقة من تراكم القمامة بشكل كبير منذ أول يناير لم تزال بشارع 12/47 وايضا أمام مقر إدارة جمعية 6 اكتوبر شاطئ النخيل بالإسكندرية.

، الأمر الذى يجلب لنا الروائح الكريهة، والأمراض والأوبئة"، وناشد المسئولين ضروره حل المشكلة ورفع القمامة رأفة بحال الأهالى قاطنى المنطقة.

 

للتواصل : 01015649860

 

سيبها علينا.. بلاعة بدون غطاء تهدد سكان شارع الميثاق فى زهراء مدينة نصر

أرسل القارئ  مصطفي سرحان من شارع الميثاق امتداد حسين فى زهراء مدينة نصر التابعة لمحافظة القاهرة، صورة لخدمة شكاوى "صحافة المواطن"، بوجود بلاعة بدون غطاء فى الطريق، ما يعرض حياة المواطنين والمارة للخطر، وطالب القارئ من خلال رسالته إلى صحافة المواطن، بضرورة صيانة هذه البلاعة ووضع غطاء لها، تجنبًا لسقوط المارة فيها أو تتسبب فى حوادث سير.

4
بلاعة بدون غطاء
 

وأكد القارئ عبر رسالته  عبر خدمة" الوتس اب التى يقدمها اليوم السابع" أنه لابد من توفيرر غطاء للحد من مخاطر الشركة، للتواصل مع القارئ: 01092449989

 

شكوى من انتشار التكاتك وسير عكس الاتجاه بشارع مصطفي النحاس بمدينة نصر

أرسل القارئ محمد وفيق احد سكان مدنية نصر شكوى بالصور عبر خدمة صحافة المواطن "باليوم السابع" من انتشار سير التكاتك عكس الاتجاه بشارع الرئيسى مصطفى النحاس بمدينة نصر.

5
انتشار التكاتك وسير عكس الاتجاه بشارع الرئيسى مصطفي النحاس
 

وقال القارئ فى رسالته: نعانى نحن أهالى مدنية نصر التابعة لمحافظة القاهر من انتشار سير التكاتك عكس الاتجاه كما موضح بالصور ة التوكتوك بيركن شمال الشارع الرئيسى مصطفى النحاس، وتم تحرير العديد من الشكاوى من قبل المواطنين ولم يتم الاستجابة لهذه الشكاوى حتى الآن، مطالبا بتشديد العقوبة ومراقبة المنطقة من قبل رجال المرور لمنع وقوع حوادث.

 

وتأتى هذه الشكاوى ضمن حرص "اليوم السابع" المستمر على التواصل مع قرائه وإيمانا منه بأن الرسالة الصحفية الأهم التى يحملها الموقع هى خدمة المواطن والعمل على إيصال صوته للمسئولين، يعلن "اليوم السابع" عن إنطلاق أكبر مبادرة لإستقبال شكاوى القراء ومشاكلهم وتوصيل هذه المشكلات للمسئولين والمتابعة المستمرة معهم حتى حلها، بالإضافة إلى مساعدة الحالات الإنسانية والصحية، وذلك عبر خدمة "واتس آب" اليوم السابع برقم 01280003799 أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com أو عبر رسائل "فيس بوك" ، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.

ويدعو "اليوم السابع" قراءه إلى إرسال مشاكلهم على رقم التيلفون والرسائل النصية على فيس بوك سواء كانت مشكلات صحية أو اجتماعية أو مناشدات للمسئولين أو مشكلات فى المناطق المقيمين بها أو مساعدات من أى نوع، وسوف يعمل الموقع على حلها.

وتعتبر هذه المبادرة واحدة من أكبر المبادرات التى يطلقها موقع "اليوم السابع" لاستقبال شكاوى المواطنين والعمل على حلها مع مختلف الجهات الحكومية، كما تتيح الخدمة الجديدة إمكانية أن يطلب القراء من فريق عمل "اليوم السابع" تغطية حدث أو التحقيق فى مشكلة تصادف أحد القراء أو قضية تهم قطاع من المواطنين أو الكشف عن نقص فى الخدمات، أو نشر شكوى أو استغاثة، أو تصحيح خبر أو معلومة على الموقع، أو إرسال فيديوهات أو صور لحدث تواجدتم فيه وسيتم نشرها باسمكم على موقع "اليوم السابع".

ويجدد "اليوم السابع" دعوته لقرائه الأعزاء، للمشاركة بشكواهم ومشاكلهم، من خلال تطبيق الواتس آب، على رقم 01280003799، خدمة "شكوتك بصوتك" لتسجيل شكاوى المواطنين بالصوت والصورة ويتواصل محررو "اليوم السابع" مع القراء مباشرة فى أماكن متفرقة بالقاهرة والمحافظات، للاستماع إلى شكواهم وتسجيلها لنشرها على الموقع الإلكترونى.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة